ادفع الفاتورة في ميعادها.. تحذير من الكهرباء: رفع العداد في هذا التوقيت

ادفع الفاتورة في ميعادها.. تحذير من الكهرباء: رفع العداد في هذا التوقيت
عداد الكهرباء

وجهت وزارة الكهرباء، تحذيرا إلى المواطنين من تراكم الفواتير دون سدادها  خلال فترة معينة، حيث يتفاجأوا برفع العداد طبقا للقانون، مؤكدا أن تراكم الفواتير ستسب في إلغاء التعاقد معهم ورفع العداد، وذلك لمدة شهرين على التوالي.

ادفع الفاتورة في ميعادها.. تحذير من الكهرباء: رفع العداد في هذا التوقيت
عداد الكهرباء

وقال جهاز مرفق الكهرباء في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن من شروط فسخ التعاقد مع العميل ورفع عداد الكهرباء هو امتناع المشترك عن دفع فاتورة الكهرباء بعد شهر من مطالبته بالسداد أي بعد عدم سداده فاتورتين على التوالي، مشيرا إلى أنه سيتم تركيب عداد بكارت وتقسيط ثمه على شحن العداد.

وأضاف مرفق  الكهرباء أن “من شروط التعاقد مع المواطن أنه يحق لشركة الكهرباء رفع العداد فى حالة عدم سداد فاتورة الكهرباء لمدة شهرين وتكون المشكلة من عنده وليس مشكلة من المحصل مثلا ، ولكن شركات التوزيع تسهل على المواطنين وتعطيهم الفرصة للسداد ، حيث تقوم بتحذيرهم مرة واثنين ، و فى حالة الاصرار على عدم السداد او طلب تقسيط المديونية تضطر الشركة لرفع العداد حتى يتم السداد ثم يتم بعد ذلك تركيب عداد كهرباء مسبق الدفع”.

وقال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، في تصريحات سابقة، أن عدد المشتركين وصل لـ 39 مليونا منهم 14 مليون عداد مسبق الدفع، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على زيادة تركيب العدادات مسبقة الدفع سنويا وذلك في إطار التحول نحو العدادات مسبوقة الدفع.

طريقة تحويل العداد التقليدى لمسبوق الدفع

ويمكن تحويل العداد التقليدي، إلى عداد مسبق الدفع من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى شركة توزيع الكهرباء التابع لها وتقديم طلب تغيير عداد من تقليدي لمسبق الدفع.
  2. تقديم عقد ملكية الوحدة المرغوب تغيير العداد بها أو توكيل من المالك بتغيير ملكية العداد.
  3. تقديم صورة من البطاقة الشخصية لصاحب العداد.
  4. موافقة من الجهة الإدارية المختصة مع دفع قيمة العداد  مسبق الدفع مع وجود إمكانية للتقسيط.