مباراة الأهلي والاتحاد السعودي اليوم … المباراة النارية بين الفريقين تعرف على التفاصيل

مباراة الأهلي والاتحاد السعودي اليوم … المباراة النارية بين الفريقين تعرف على التفاصيل
مباراة الأهلي والاتحاد السعودي اليوم

في كأس العالم للأندية، تتصدر مباراة اليوم اهتمام الجماهير حيث يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع فريق الاتحاد السعودي في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية، ستنطلق المباراة في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب استاد الملك عبد الله الجوهرة المشعة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

مباراة الأهلي والاتحاد السعودي اليوم … المباراة النارية بين الفريقين تعرف على التفاصيل
مباراة الأهلي والاتحاد السعودي اليوم

مباراة الأهلي والاتحاد السعودي اليوم

فريق الأهلي يشارك في البطولة للمرة التاسعة في تاريخه، ويعتبر ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي شارك فيها 11 مرة، حيث لعب الأهلي 22 مباراة في البطولة، مما يجعله أكثر الفرق لعبًا فيها، يليه أوكلاند سيتي بـ18 مباراة.

خلال المشاركات السابقة في البطولة وصل الأهلي للدور نصف النهائي خمس مرات، حقق المركز الثالث في ثلاث مناسبات، وهي عام 2006 و2021 و2022، وفي فبراير 2023 احتل المركز الرابع.

الأهلي هو الفريق الوحيد من خارج أوروبا الذي تمكن من التواجد على منصات التتويج بالميداليات ثلاث مرات، حيث فاز بالميدالية البرونزية في نسخ 2006 و2021 و2022،  كما يعتبر الأهلي الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي وصل لنصف النهائي في ثلاث مرات متتالية في نسخ 2020 و2021 و2022.

ومن بين 72 فريقًا من مختلف القارات الذين شاركوا في كأس العالم للأندية، يحتل الأهلي المركز الثالث على منصة التتويج بالميداليات بتنوع ألوانها،ويتصدر القائمة ريال مدريد بخمس ميداليات ذهبية، يليه برشلونة بثلاث ذهبيات وفضية، ثم الأهلي بثلاث ميداليات برونزية، ويليهم ثمانية فرق برصيد ميداليتين لكل منها، وتسعة وعشرون فريقًا برصيد ميدالية واحدة لكل منها.

على مدار تاريخ البطولة، كانت الأندية الأمريكية الجنوبية متواجدة بشكل مستمر على منصات التتويج بالميداليات، ولم تغيب سوى مرة واحدة، وكان الغياب الوحيد عن المنصات التتويج كان في نسخة 2021 عندما تفوق الأهلي على بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وفاز الأهلي بالميدالية البرونزية، بينما احتل بالميراس المركز الرابع.

تاريخ النادي الأهلى في كأس العالم

في نسخة عام 2006 من كأس العالم للأندية، فاز محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي المصري، بلقب هداف البطولة برصيد 3 أهداف،وتمت إقامة البطولة في اليابان، بينما في نسخة 2022، فاز ياسر إبراهيم لاعب الأهلي المصري أيضًا، بلقب هداف البطولة برصيد هدفين، وشارك في نيل هذا اللقب إلى جانبه رافائيل فيجا من بالميراس البرازيلي وروميلو لوكاكو من تشيلسي الإنجليزي وعبد الله ديابي من الجزيرة الإماراتي.

وقد سجل محمد أبو تريكة وياسر إبراهيم وأحمد عبد القادر كل منهم هدفين في نفس المباراة، وسجل محمد أبو تريكة هدفين في مرمى كلوب أمريكا المكسيكي في نسخة 2006، بينما سجل ياسر إبراهيم هدفين في مرمى الهلال السعودي في نسخة 2021، وسجل أحمد عبد القادر هدفين في مرمى فلامنجو البرازيلي في نسخة 2022.

خلال مشاركات الأهلي السابقة في البطولة، شارك فيها 75 لاعبًا، ويتصدر وائل جمعة ومحمد أبو تريكة وحسام عاشور قائمة لاعبي الأهلي الأكثر مشاركة في البطولة، حيث شارك كل منهم في خمس نسخ من البطولة.

يليهم عماد متعب ورامي ربيعة وحسين الشحات برصيد أربع مشاركات، بما في ذلك واحدة مع العين الإماراتي، وتشمل قائمة اللاعبين الذين شاركوا في البطولة أيضًا محمد بركات وشادي محمد وأمادو فلافيو وأحمد فتحي وأحمد شديد قناوي ووليد سليمان ومحمد هاني وطاهر محمد طاهر وأليو يانج وعلي معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف، حيث شارك كل منهم في ثلاث مراتبالإضافة إلى ذلك، شارك 22 لاعبًا مرتين في البطولة، بما في ذلك بيرسي تاو الذي شارك مرة مع صن داونز ومرة أخرى مع الأهلي.