“الخبرة تنتصر على الأسماء الكبيرة” الأهلي يصعد إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية على حساب اتحاد جدة بنتيجة 3-1

“الخبرة تنتصر على الأسماء الكبيرة” الأهلي يصعد إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية على حساب اتحاد جدة بنتيجة 3-1
الأهلي يفوز على اتحاد جدة

مباراة قوية وحماسية جمعت بين الأهلي واتحاد جدة في سهرة رياضية رائعة الليلة، وقد امتلأت جنبات ستاد ملعب الجوهرة عن آخرها بعشرات الآلاف من الجماهير التي ظلت تهتف وتشجع طوال أكثر من 90 دقيقة، فوز مستحق وصعود إلى مباراة نصف النهائي للنادي الأهلي المصري على حساب اتحاد جدة.

“الخبرة تنتصر على الأسماء الكبيرة” الأهلي يصعد إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية على حساب اتحاد جدة بنتيجة 3-1
الأهلي يفوز على اتحاد جدة

خبرات الأهلي تنتصر على الأسماء الكبيرة

شوط أول سيطر على معظم مجرياته النادي الأهلي، بدأت المباراة بهجمة اتحادية انتهت عند أقدام دفاع الأهلي، ثم كشر الأهلي عن أنيابه وتوالت الهجمات، حتى استطاع اللاعب محمود عبدالمنعم كهربا الحصول على ضربة جزاء ليتركها للاعب علي معلول الذي ركلها بقوة كادت تخترق الشباك، معلنةً عن الهدف الأول للنادي الأهلي.

الهدف الثاني حسين الشحات في مرمى الاتحاد السعودي

في الدقيقة 60 لعبة أكثر من رائعة من محمود عبدالمنعم كهربا لقدم حسين الشحات والذي ركلها R2 على طريقة كريستيانو رونالدو، وبالفعل قام بالاحتفال بنفس طريقة الدون، ولم تمر الدقيقتان إلا وكان الموعد مع الهدف الثالث.

كلمة السر محمود كهربا

محمود كهربا هو كلمة السر في مباراة الليلة، صنع ضربة جزاء جاء منها الهدف الأول، وكان صانع الهدف الثاني لحسين الشحات، وها هو يُكمل الثلاثية بأسيست لإمام عاشور الذي أودعها الشباك، مما أصاب لاعبي اتحاد جدة وجماهيره بالإحباط، بعد الهدف الثالث في الدقيقة 62.

تشكيل الأهلي في مباراة اتحاد جدة

اعتمد مارسيل كولر على تشكيلة رائعة من لاعبي الأهلي أصحاب الخبرات والذين شاركوا في مونديال الأندية أكثر من مرة، وقد استبدل ديانج الدبابة المالية باللاعب الشاب أحمد نبيل كوكا الذي أبلى بلاءً حسنًا طوال شوطي المباراة، وكان التشكيل الأساسي الذي بدأ المباراة كالآتي:

المركز اللاعب
حراسة المرمى محمد الشناوي
الدفاع علي معلول، ياسر إبراهيم، محمد هاني، محمد عبد المنعم.
الوسط أحمد نبيل كوكا، مروان عطية، إمام عاشور
الهجوم محمود عبد المنعم كهربا، حسين الشحات، بيرسي تاو

تغييرات اتحاد جدة والأهلي

في الدقيقة 71 قرر المدير الفني لنادي اتحاد جدة إخراج رومارينهو وكورنادو واستبدلهما باللاعبين جوتا وعبدالرزاق حمدالله العائد من الإصابة وذلك لتكثيف الهجوم ومحاولة للعودة مرة أخرى للمباراة، فيما أجرى مارسيل كولر تغييرات ثلاثة في الدقيقة 73 باستبدال إمام عاشور ومحمود عبدالمنعم كهربا وحسين الشحات لتأمين الدفاع، بنزول كريم فؤاد وطاهر محمد طاهر وعمرو السولية.

في الدقيقة 90 يحصل اللاعب موديست على كارت أحمر، بسبب تدخل عنيف مع اللاعب أحمد حجازي، ويستطيع كريم بنزيما إحراز هدف الاتحاد الوحيد في الكمباراة في الدقيقة 93.

لقاء الأهلي المصري القادم

بعد الفوز المستحق للنادي الأهلي على الاتحاد السعودي، فقد ضرب موعدًا إلى نصف النهائي لمواجهة نادي فلومينينسي يوم الإثنين القادم الموافق 18 ديسمبر 2023، وقد زادت طموحات لاعبي الأهلي وجماهيره العريضة على مستوى العالم العربي، حيث سيتم الاستعداد جيدًا لهذه المباراة من أجل تحقيق إنجاز جديد، بعد أن أحرز البرونزية عدة مرات، هذا وقد وعد نجم حراسة المرمى الأفريقية “محمد الشناوي” جماهير الأهلي بتحقيق مركز أفضل في مونديال العالم 2023 معلنًا أن تلك البطولة لها حسابات أخرى، وأن جميع اللاعبين على مستوى الحدث.