7 معلومات هامة عن فلومينينسي منافس الأهلي في كأس العالم للأندية وعروض احترافية لنجم الفريق

7 معلومات هامة عن فلومينينسي منافس الأهلي في كأس العالم للأندية وعروض احترافية لنجم الفريق
مباراة الاهلي وفلومينينسي

مباراة الأهلي وفلومينينسي في نصف نهائي كأس العالم للأندية تجمع بين كبيري القارة الأفريقية وأمريكا الجنوبية، يخوض كلا الفريقين مباراة تؤهل الفائز لنهائي البطولة لأول مرة في تاريخ الناديين، وسوف نتعرف هنا على العديد من التفاصيل حول موعد المباراة وعن منافس الأهلي القوي والعنيد.

7 معلومات هامة عن فلومينينسي منافس الأهلي في كأس العالم للأندية وعروض احترافية لنجم الفريق
مباراة الاهلي وفلومينينسي

مباراة الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023

يلتقي الاهلي وفلومينينسي في مباراة غاية في الصعوبة في إطار مواجهات دور نصف نهائي مونديال الأندية 2023، والتي تُقام على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، والتاسعة مساءً بتوقيت السعودية يوم الإثنين الموافق 18 ديسمبر 2023، ويلتقي الأهلي المصري مع نظيره البرازيلي في مباراة يرتقبها الجماهير المصرية والعربية المتفائلين بفوز الأهلي وصعوده لأول مرة إلى نهائي كأس العالم.

هذا ويلتقي فريق مانشستر سيتي بطل أوروبا مع فريق أوراوا الياباني في مبارة نصف النهائي يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر 2023 في تمام الساعة الثامنة، وقد وصل الفريق الأوروبي بالفعل إلى جدة للاستعداد للمباراة المرتقبة.

فلومينينسي: الفريق الأزرق والأصفر الذي يطارد النجوم

في حي لارانجيراس بمدينة ريو دي جانيرو، تأسس نادي فلومينينسي لكرة القدم عام 1902 على يد مجموعة من الشباب المتحمسين لكرة القدم، منذ ذلك الحين، أصبح فلومينينسي أحد أعظم أندية كرة القدم في البرازيل.

  1. فاز بـ 4 بطولات محلية و33 بطولة كاريوكا، وكوبا ليبيرتادوريس مرة واحدة، وكأس البرازيل مرة.
  2. نافس فلومينينسي عدة أندية في البرازيل، بما في ذلك ريو بوتافوجو وفلامنجو وفاسكو دا جاما، وهي إحدى أكثر المنافسات إثارة في كرة القدم العالمية.
  3. قاد المدرب فيرناندو دينيز الفريق إلى المركز الرابع في الدوري.
  4. في الموسم الماضي، سجل فلومينينسي 51 هدفًا في الدوري البرازيلي ودخل في شباكه 47 هدفًا.
  5. من أبرز لاعبي فلومينينسي الحاليين فابينيو لاعب ليفربول ومارسيلو لاعب ريال مدريد السابق وكينو لاعب نادي بيراميدز المصري السابق، ولوكاس فيريسيمو، ماتيوس بيريرا.
  6. اللقب الرسمي للنادي هو فلومينينسي لكرة القدم، ولكن هناك أيضًا لقب غير رسمي “أوسكار”.
  7. ملعب الفريق هو ملعب ماراكانا، وهو أحد أشهر الملاعب في العالم، وقد استضاف ملعب ماراكانا نهائي كأس العالم لكرة القدم ثلاث مرات، كما استضاف نهائيات كأس العالم للأندية مرتين.

نجم الأهلي المونديالي يتلقى 3 عروض خليجية

جناح الأهلي حسين الشحات والذي حافظ على مستواه في السنوات الأخيرة، وبعدما ظهر بمستوى رفيع في مباراة الأهلي واتحاد جدة، تلقى أكثر من عرض احتراف ووضعه أكثر من نادي خليجي على قمة قائمة الأسماء المرشحة خلال الانتقالات الشتوية هذا الموسم.

حيث هناك حديث عن تواصل مسؤول من نادي الشباب السعودي مع إدارة النادي الأهلي لإبداء رغبة النادي في ضم النجم حسين الشحات صاحب الهدف الثاني في مرمى اتحاد جدة في ربع نهائي مونديال الأندية المقامة في السعودية، وهناك أيضًا نادي شباب الأهلي ونادي الجزيرة الإماراتيين، والذين أبدوا استعدادهم إما للشراء أو الإعارة للاعب.

والجدير بالذكر أن نادي الشباب السعودي قد تقدم سابقًا بعرض كبير لشراء نجم الزمالك “أحمد سيد زيزو” ولكنه قوبل بالرفض من جهة مجلس إدارة الزمالك، أما عن عرض الشباب لحسين الشحات فقد كان على قبيل الإعارة مدة 6 شهور مقابل مليون دولار، أو الشراء النهائي مقابل 3.5 مليون دولار.