“بعد ارتفاعه لمستوى غير مسبوق” أسعار الذهب في مصر تنخفض وعيار 21 يسجل هذا الرقم

“بعد ارتفاعه لمستوى غير مسبوق” أسعار الذهب في مصر تنخفض وعيار 21 يسجل هذا الرقم
هبوط سعر الذهب في مصر

شهدت الأيام الماضية ارتفاعا غير مسبوق في أسعار الذهب في مصر، حيث تخطى الذهب عيار 21 قيراط حتى الأمس 3350 جنيها مصريا، ولكنه عاد للانخفاض مرة أخرى اليوم بمقدار 255 جنيها ، فما هي العوامل المؤثرة في أسعار الذهب، وهل يظل في انخفاض أم يعود للارتفاع مرة أخرى!

“بعد ارتفاعه لمستوى غير مسبوق” أسعار الذهب في مصر تنخفض وعيار 21 يسجل هذا الرقم
هبوط سعر الذهب في مصر

أسعار الذهب اليوم في مصر

هل يتراجع الذهب مرة أخرى لمستوى 2000 جنيها، وإن كان هذا الرقم أيضًا مغالى به في ظل الأحوال الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها الشعوب، إل أنه بات حلما بعد أن وصلت أسعار الذهب إلى 3350 جنيها لعيار 21 قيراط، وزادت الشائعات بأنه سيرتفع حتى 4000 جنيها للجرام الواحد، وهو ما جعل المواطنين يفكرون في حلول أخرى غير الذهب وبخاصة للمقبلين على الزواج.

إلا أن أسعار الذهب اليوم عادت للتراجع في سابقة لم تحدث منذ أسابيع، حيث تراجع سعر جرام الذهب بمقدار 255 جنيها حتى الآن، ليسجل الذهب:

  • عيار 24 قيراط: 3571 جنيها مصريا
  • عيار 22 قيراط: 3273 جنيها مصريا
  • عيار 21 قيراط: 3075 جنيها مصريا.
  • عيار 18 قيراط: 2678 جنيها مصريا.
  • عيار 14 قيراط: 2083 جنيها مصريا.

توقعات اسعار الذهب في الفترة المقبلة

من المعلوم أن اسعار الذهب تتناسب عكسيا مع مؤشر الدولار، وخلال الفترة الماضية كان مؤشر الدولار عالميا في انخفاض، وأيضًا يعتمد على العرض والطلب، فكلما كان هناك إقبالا على الشراء، نجد أن الأسعار ترتفع دون النظر للسعر العالمي، وقد لجأ عدد كبير من المواطنين في الفترة الأخيرة للاستثمار في الذهب مع تراجع قيمة الجنيه المصري، مما أدى لوجود ضغط على الشراء مقابل المعروض.

وأيضًا من الممكن أن تتراجع أسعار الذهب بشكل محدود خلال الربع الأول من 2024 ولكن من ينتظر عودتها إلى مستوى 2000 جنيها مصريا عليه مراجعة نفسه، فليس من المنطقي أن ينخفض الذهب لهذا المستوى مرة أخرى على الأقل خلال العام الجديد.

ومن العوامل التي لها تأثير على أسعار الذهب في العالم هو رفع أو خفض أسعار الفائدة، عندما تعلن البنوك المركزية ارتفاع أسعار الفائدة، يحدث انخفاض في سعر الذهب، وذلك للحصول على فائدة منتظمة عند تحويل الذهب إلى قيمة مالية، وهكذا سوف نتابع معكم أسعار الذهب في مصر أولا بأول.