كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في متصفح Google Chrome؟

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في متصفح Google Chrome؟

هل تقوم بتفريغ ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفحك بشكل منتظم؟ إذا لم تفعل ذلك، فمن الضروري أن تبدأ في القيام بذلك، فذاكرة التخزين المؤقت لمتصفحك هي المسؤولة عن تخزين البيانات التي تم عرضها سابقًا على مواقع الويب، ورغم أن ذاكرة التخزين المؤقت تهدف إلى تسريع تحميل المواقع المتكررة، إلا أنها يمكن أن تكون ضارة على المدى البعيد، فإضافة لإبطاء سرعة متصفحك، فإنها تتسبب في تعريض معلوماتك الشخصية لمخاطر الانتهاكات، هذا ما كشفته تقارير من ديجيتال تريند.

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في متصفح Google Chrome؟

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت

  • قم بتشغيل متصفح جوجل كروم و ابحث عن رمز القائمة الثلاثية النقاط المتواجد في الزاوية العلوية اليمنى من نافذة المتصفح، بعدها قم باختيار الإعدادات المتاحة بجوار أسفل القائمة المنبثقة، قد تحتاج أولاً لتحريك السهم لأسفل من أجل الوصول إلى خيار الإعدادات.
  • ثم، قم بتحديد خيار الخصوصية والأمان في شريط الأدوات الجانبي الأيسر وبعد ذلك يجب عليك البحث عن خيار مسح بيانات التصفح، انقر على هذا الخيار وتأكد من تحديد المربع الخاص بالصور والملفات المخزنة مؤقتًا.
  • يمكنك إلغاء تحديد المربعات الأخرى لسجل التصفح وسجل التنزيل وملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع الأخرى وما إلى ذلك، إلا إذا كنت ترغب أيضًا في حذفها في نفس الوقت لأغراض خصوصيتك،وأثناء تصفحك للإنترنت، قد يُطلب منك تحديد بيانات تعريف الارتباط (الكوكيز) وسجل التصفح وسجل التنزيل وبيانات الموقع الأخرى. هذه البيانات تجمع لأسباب مختلفة، مثل تحسين تجربتك على المواقع الإلكترونية أو تحقيق أغراض تحليل الأداء، ومع ذلك، فإنك تحتفظ بالحق في إلغاء تحديد هذه المربعات وعدم الموافقة على جمع هذه البيانات، وإذا قمت بذلك، يكون لديك السيطرة الكاملة على البيانات التي يتم جمعها عند استخدامك للإنترنت.
  • عندما تصبح جاهزًا، اختر خيار مسح البيانات لبدء عملية التنظيف في كروم. في حال مرت فترة طويلة منذ آخر مرة قمت فيها بتنظيف كروم، فقد يستغرق هذا الإجراء وقتًا طويلًا. لذا، قم بتحديد موعد مناسب للقيام بعملية المسح حسب ذلك.