خطوات تأشيرة الخروج والعودة عبر منصة أبشر وما أنواع التأشيرات 1445

خطوات تأشيرة الخروج والعودة عبر منصة أبشر وما أنواع التأشيرات 1445
الاستعلام عن تأشيرة الدخول والخروج

لقد قامت مؤخرا وزارة الداخلية السعودية بتسهيل كافة التأشيرات من حيث الذهاب والعودة إلى المملكة العربية السعودية، حيث قد سهلت إمكانية الاستعلام عن تأشيرات الذهاب والعودة، وذلك عن طريق المنصة الإلكترونية أبشر، وأوضحت الوزارة أن هناك أنواع مختلفة من التأشيرات للخروج والعودة إلى السعودية، وذلك حسب رغبة الشخص والأعمال المرتبط بها داخل السعودية، وسوف نوضح لكم في هذا المقال خطوات الاستعلام عن تأشيرة الذهاب والعودة، وما هي أنواع التأشيرات المتاحة لذلك الأمر.

خطوات تأشيرة الخروج والعودة عبر منصة أبشر وما أنواع التأشيرات 1445
الاستعلام عن تأشيرة الدخول والخروج

خطوات تأشيرة الخروج والعودة عبر أبشر

يمكنك الآن وبكل سهولة الاستعلام عن تأشيرات الذهاب والعودة إلى السعودية، وذلك عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات من خلال منصة أبشر الإلكترونية والتابعة لوزارة الداخلية السعودية سوف نوضح لكم خطوات الاستعلام في النقاط التالية.

  • أولا تقوم بتسجيل الدخول على الموقع الرسمي لمنصة أبشر، وذلك عن طريق الحساب الشخصي لك بإدخال الاسم ورقم المرور.
  • ثم يقوم الشخص بعد الدخول على الصفحة الرسمية للمنصة، بالضغط على بوابة خدمات الأفراد.
  • يختار من بينها خدمة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة إلى المملكة العربية السعودية.
  • هناك مجموعة من البيانات المطلوبة إدخالها يقوم الشخص بإدخال كافة البيانات المطلوبة، ثم الضغط على أيقونة الاستعلام ليظهر له كافة المعلومات الخاصة بتأشيرة الذهاب والعودة إلى السعودية، وما هي الإجراءات المطلوبة.

أنواع تأشيرات الذهاب والعودة إلى السعودية

لقد جعلت وزارة الداخلية السعودية أنواع مختلفة من تأشيرات الدخول والعودة إلى السعودية، وذلك لكي يتمكن الأشخاص المقيمين بها من اختيار نوع التأشيرة المناسبة لهم، وسوف نوضح لكم بعض هذه التأشيرات في النقاط التالية.

  • هناك تأشيرة الخروج والعودة إلى السعودية وهي متعددة المرات، حيث يمكن للشخص من خلال هذه التأشيرة الذهاب والعودة عدة مرات إلى السعودية، وذلك خلال مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر.
  • كما هناك تأشيرة أخرى، وهي تسمى تأشيرة المرة الواحدة أو التأشيرة المفرد، والتي تسمح للفرد بالذهاب والعودة إلى السعودية مرة واحدة فقط خلال مدة لا تزيد عن شهرين.
  • بينما توجد تأشيرة أخرى، وهي تأشيرة المرة الأخيرة، وهي التي يتم الخروج منها من خلال السعودية لآخر مرة، وذلك خلال مدة لا تزيد عن شهر واحد، وللذهاب لسعودية مرة أخرى لابد من عمل تأشيرة جديدة.