طرق تتاح لشركة مايكروسوفت تحدي جوجل وأبل في سوق الأجهزة المحمولة

طرق تتاح لشركة مايكروسوفت تحدي جوجل وأبل في سوق الأجهزة المحمولة

في العام الماضي، أقر الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، بأن أحد أكبر أخطائهم كان خروجهم من صناعة الهواتف الذكية، وأضاف أن الشركة كانت قادرة على تحسين أدائها في هذا المجال، وحالياً، تسعى الشركة إلى العودة إلى سوق الهواتف المحمولة، لكن بأسلوب جديد ومبتكر.

طرق تتاح لشركة مايكروسوفت تحدي جوجل وأبل في سوق الأجهزة المحمولة

طرق يمكن لشركة Microsoft أن تتحدى بها شركتي Apple وGoogle

  1. أعلنت Microsoft عن إتمام صفقتها مع Activision Blizzard King بقيمة 69 مليار دولار في مناطق وأسواق متعددة.
  2. تملك Microsoft الآن لعبتين شهيرتين في نظام الأجهزة المحمولة وهما Candy Crush Saga وCall of Duty.
  3. يُعتبر Candy Crush Saga أحد أصول الشركة الأكثر قيمة، ويساهم بشكل كبير في إيرادات الهواتف المحمولة لعام 2022، حيث تبلغ 3.5 مليار دولار.
  4. حققت لعبة Candy Crush Saga إيرادات بقيمة 721 مليون دولار.

الشراكة لمتجر ألعاب الهاتف المحمول

تفاوضت شركة Microsoft مع Activision لضمان توفير محتوى مغرٍ وجذاب للمستخدمين، تستعد الشركة بالفعل لإطلاق خدمات الألعاب السحابية، والتي تعتبر مرحلة ناشئة حاليًا، بهدف التنافس بشكل قوي مع شركتي Apple وGoogle في مجال متاجر التطبيقات، وقد أعلنت الشركة سابقًا عن خططها لإطلاق متجر تطبيقات بديل لمتاجر Apple وGoogle Play، والذي سيوفر للمستخدمين خيارات متنوعة من الألعاب والمحتويات الأخرى، يأمل ذلك في دفع Google وApple لإصلاح عمليات الاحتكار التي يمارسونها.

استثمارات الذكاء الاصطناعي

أثمرت جهود شركة Microsoft في مجال الذكاء الاصطناعي عن تحقيق تفوق تنافسي في صناعة الاستحواذ السريع على السوق، حيث تتميز منتجاتها التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي بالأداء الثابت والتطور البطيء، وفي تحرك حديث، قررت Microsoft تغيير اسم منتجها الناجح Bing Chat إلى Copilot، وأطلقت تطبيقات مخصصة لنظامي التشغيل Android وiPhone، في حين لا يزال Google Bard يفتقر إلى تطبيق خاص حتى الآن.