استكشف أبرز التقنيات المتوقع ظهورها في عام 2024

استكشف أبرز التقنيات المتوقع ظهورها في عام 2024

عام 2023 يعتبر عامًا مهمًا في عالم التكنولوجيا حيث تم تسليط الضوء على الذكاء الاصطناعي وروبوتات الدردشة. تراكمت الاهتمامات حول هذه القضايا وزادت الأبحاث والتطورات في هذا المجال. بدايةً من عام 2024، يمكننا توقع أن نشهد تطورًا مماثلًا في مدينة التكنولوجيا، حيث ستقوم شركات التكنولوجيا الكبرى بتطوير وتجهيز أدوات الذكاء الاصطناعي وستطرحها في الأسواق، لكن هذا العام لن يشهد اكتفاءه بتطوير الذكاء الاصطناعي فحسب، بل ستكون هناك أيضًا طفرة كبيرة في مجال السماعات اللاسلكية، ستحظى سماعات الرأس بحجم كبير في العام المقبل.

استكشف أبرز التقنيات المتوقع ظهورها في عام 2024

نظارات تكنولوجية

من المؤكد أن النظارات الذكية ليست جديدة حقًا، ولكن من المتوقع أن تحظى بتحسينات ملحوظة في عام 2024، يجب الانتباه إلى إطارات Amazon Echo Frames التي تتمتع بقوة Alexa، بالإضافة إلى شراكة قوية بين Meta و Ray-Ban، وتحتوي نظارات Ray-Bans على كاميرا بدقة 12 ميجابكسل، مما يتيح للمستخدمين التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو، كما يمكن استخدام هذه النظارات لإجراء المكالمات والاستماع إلى الموسيقى وأداء العديد من المهام الأخرى.

أدوات اللياقة البدنية: حلقة واحدة لمراقبة كل شيء

تعتبر حلقات اللياقة البدنية أو “Fitness rings” تطورًا متقدمًا للتكنولوجيا القابلة للارتداء، حيث تحل محل سوار المعصم وتوفر جميع المزايا السابقة مثل تتبع الخطوات والقفزات والاهتزازات، فضلاً عن ميزات جديدة مثل تخصيص التمرينات ومراقبة جودة النوم وغيرها الكثير. لقد تجاوبت شخصيات بارزة مثل Noise وBoat مع هذا التطور وبدأوا بشكل فعلي في استخدام حلقات اللياقة البدنية، ومن المتوقع أن نشهد انتشارًا واسعًا لحلقات اللياقة البدنية واعتمادها كوسيلة شائعة لممارسة التمارين الرياضية بحلول عام 2024.

نهاية كلمات المرور؟

قد يحين موعد الوداع لكلمة المرور المزعجة في عام 2024، حيث قدمت Google بالفعل مفاتيح المرور على غرار Apple، من المتوقع أن تعتمد التطبيقات والمواقع الإلكترونية والخدمات الأخرى قريبًا على أنظمة بديلة لحماية الحسابات، لذا، حان الوقت لنتذكر هذه الحروف المختلفة والرموز والأحرف الكبيرة والصغيرة والحد الأدنى لطول كلمة المرور وما إلى ذلك، إن هذا الأمر قد يكون مرهقًا مع كل تطبيق نقوم بتثبيته.

الأجهزة القابلة للارتداء

سيتم إطلاق منتج Apple الجديد الكبير التالي، وهو Vision Pro، في أوائل عام 2024، من المتوقع أن يشهد هذا المنتج بداية جديدة في مجال الحوسبة، سواء تمت استضافته بشكل كبير من قبل الجماهير أم لا، فإن ذلك ليس أمرًا رئيسيًا، ومع ذلك، يمكنك أن تضمن وجود العديد من المنتجات المقلدة الصينية، والتي قد تؤدي في النهاية إلى زيادة انتشار سماعات الرأس. يتم توقع إجراء إصلاح شامل لسماعة الرأس Meta’s Quest أيضًا في عام 2024، نظرًا للضغوط الكبيرة التي تواجهها من منتج Apple Vision Pro. يتم تسويق Vision Pro بسعر باهظ – 3499 دولارًا – وسيتم توفيره في البداية.

مزيد من الذكاء الاصطناعي

كتب الأغاني التي تتصدر قائمة البيلبورد والروبوتات التي تؤدي العروض المسرحية الرئيسية في برواد الصناعة، في عام 2024، سيصبح الذكاء الاصطناعي جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، وسيتم استخدامه في مختلف المجالات بشكل شامل وفعال، فتطبيقاته تشمل التحليلات المتقدمة، الروبوتات الذكية، تعلم الآلة، العلاجات الطبية المبتكرة، وأكثر من ذلك بكثير. من المتوقع أن يكون للذكاء الاصطناعي تأثير هائل في المجتمع والاقتصاد والثقافة، وستشهد السنوات المقبلة تحولًا كبيرًا في تطور التكنولوجيا واستخدامها.