ارتفاع غير متوقع في عيار 21.. أسعار الذهب اليوم الأحد 7 يناير 2024 في مصر

ارتفاع غير متوقع في عيار 21.. أسعار الذهب اليوم الأحد 7 يناير 2024 في مصر
ارتفاع كبير في الصاغة اليوم.. زيادة كبيرة على أسعار الذهب اليوم في مصر

يبدو أن أسعار الذهب اليوم ومنذ الأسبوع الماضي هي الموضوع الأهم في العام الجديد 2024، خاصة بعد حالة التأرجح الكبيرة التي سيطرت على أسواق الذهب، وعلى الرغم من زيادة الأسعار المرعبة في الفترة الأخيرة إلا أن الطلب على الذهب والمشغولات الذهبية في ازدياد مستمر، ولهذا لا نعرف إلى متى تستمر هذه الحالة وهذا الارتفاع الذي يضرب ولا يرحم.

ارتفاع غير متوقع في عيار 21.. أسعار الذهب اليوم الأحد 7 يناير 2024 في مصر
ارتفاع كبير في الصاغة اليوم.. زيادة كبيرة على أسعار الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب اليوم في مصر

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر السبت السادس من يناير 2024 ارتفاع كبير مع بداية التعاملات، وتقدر الزيادة بحوالي أربعين جنيه مصري على الجرام الواحد بالمقارنة مع تعاملات الأمس.

  • ووصل سعر جرام الذهب من عيار 14 إلى 2200 جنيه مصري.
  • بينما وصل سعر الجرام من عيار 18 إلى 2837 جنيها مصري.
  • سعر جرام الذهب عيار 21 وصل إلى 3310 جنيه مصري.
  • والذهب من عيار 24 وصل إلى 3783جنيه مصري.

أما سعر الجنيه الذهب فوصل إلى 26480جنيهًا، وبالطبع تلك الأسعار خالصة لجرامات الذهب، ولا تشمل أسعار الدمغة والمصنعية والتي تختلف من تاجر إلى أخر.

سعر الذهب عالميًا

لا يوجد تفسير منطقي حول زيادة أسعار الذهب اليوم في مصر اليوم، خاصة أن البورصات العالمية للسلع والمعادن حول العالم في عطلة نهاية أسبوع طويلة، وقد أغلقت بورصة الذهب أخر أيام الأسبوع الماضي على ارتفاع، حيث تم الإغلاق عند 2045 دولار للأوقية والتي تعادل 31.1 جرام من الذهب عيار 24، وتم تسجيل الزيادة لتصل إلى 0.09% بقيمة 1.18 دولار بالمقارنة مع تعاملات اليوم السابق.

جديرًا بالذكر أن المخاطر الجيوسياسية وحالة التوتر التي يعيشها العالم كله تؤثر بشكل سلبي على الاقتصاد العالمي، وهناك ركود كبير في التجارة العالمية سواء على الجانب الأمريكي، أو على الجانب الصيني، كل هذا جعل المعدن الأصفر يتأرجح في البورصة حول العالم كله وليس في مصر فقط، ويبدو أن الفترة القادمة يمكن أن تشهد ارتفاعات جديدة في أسعار الذهب.

والسر في هذا هو حالة الاندفاع العالمي نحو الذهب، وبالتالي يمكن أن تستمر حالة الارتفاع لفترة لا ندري إلى متى، ولكن الأمر الوحيد الذي يمكن أن يضمن انخفاض أسعار الذهب هو تقليل الطلب على الذهب وترك الأسواق لتستقر، ولكن الأمر صعب مع درجات الخوف المتزايدة وحالة الهستيريا الجماعية التي يعيش فيها العالم.