“التسجيل الان” الحركة التنقلية فضاء الأساتذة ostad education gov dz الجزائر

“التسجيل الان” الحركة التنقلية فضاء الأساتذة ostad education gov dz الجزائر
موقع فضاء الأساتذة

فتحت وزارة التربية الوطنية بالجزائر باب التسجيل فيما يخص الحركة التنقلية الجديدة والتي ستحدث في كل الولايات الجزائرية بالعام الدراسي 2024 – 2025، حيث اشترطت الوزارة فيما يخص إجراءات التسجيل ضمن الحركة الجديدة من قبل الأساتذه شرطا للأقدمية في المنصب والمكوث لـ3 سنوات في المنصب.

“التسجيل الان” الحركة التنقلية فضاء الأساتذة ostad education gov dz الجزائر
موقع فضاء الأساتذة

فعلت وزارة التربية الوطنية أيقونة جديدة خلال صفحتها الرسمية عبر منصة موقع فضاء الاستاذة، والتي سيمكن من خلالها تسجيل المتقدمين الراغبين في التسجيل، حيث شهدت الساعات الماضية عمليات بحث من قبل الأساتذة بكافة الولايات من أجل الاستعلام حول كيفية التسجيل بالحركة التنقلية الجديدة للعام الدراسي المقبل 2024-2025.

شروط التسجيل ضمن الحركة الجديدة

وأوضحت وزارة التربية الوطنية شروط القبول ضمن الحركة الجديدة والتي تمثلت في استيفاء شرط الأقدمية بالمنصب والتسجيل إلكترونيا عبر حساباتهم الخاصة على الموقع بالنظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية، وأكدت الوزارة أنه لن تلتفت لأي طلب سيتم تقديمه خارج الموقع، حتى لو كان الطلب بشكل كتابي.

ونوهت وزارة التربية الوطنية على مدراء التربية إعلام كافة الأساتذة بالإجراء الجديد التي سيندرج باستراتيجية الجديدة التي أعلنتها الوزارة مسبقا، والمتمثلة في إزالة الطابع المادي بالإجراءات، مع تعميم سياسة صفر ورق بالقطاع والمساعدة في التحول الرقمي.

رابط تسجيل حركة التنقل الجديدة للأساتذة بالجزائر 2024 – 2025

سيستطيع الراغبين بالتسجيل في الحركة بالجزائر القيام بعملية التسجيل الإلكتروني عبر:

– الدخول لموقع فضاء الاساتذة الإلكتروني من هـــــنـــــا

– كتابة وإدخال الرقم التعريفي الوظيفي أو البريد الإلكتروني الخاص بالأستاذ المقدم

– كتابة رقم التحقيق الخاص بالمتقدم بالخانة المخصصة

– الضغط على مربع “تسجيل” الذي سيكون ظاهرا عبر الشاشة باللون الازرق

الإستعلام عن نتائج حركة الأساتذة 2024 – 2025

من المقرر إعلان وزارة التربية الوطنية روزنامة بنتائج الحركة التنقلية للأساتذة وذلك عبر رسم سنة 2024 – 2025، حيث ستعلن نتائج حركة التنقلات والمناصب بشكل إلكتروني عبر الفضاء الرقمي المخصص للأستاذ، وذلك عبر الأرضية الرقمية الخاصة بفضاء الأساتذة.