تعرف على رابط نتائج قرعة الحج المغرب إلكترونيًا عبر habous.gov.ma وأسعار الحج موسم 2025/1446

تعرف على رابط نتائج قرعة الحج المغرب إلكترونيًا عبر habous.gov.ma وأسعار الحج موسم 2025/1446

أشارت الوزارة المختصة بالأوقاف والمسائل الاجتماعية في دولة المغرب إلى أنه تم فتح باب الاطلاع على القائمة الخاصة بالأشخاص الذين تم قبولهم لأداء فريضة الحج لهذا العام 2025/1446 وذلك إثر انتهاء مهلة التقديم في السادس عشر من فبراير الحالي، على الرغم من ذلك لم يتم بعد تحديد موعد معلن لإجراء القرعة الخاصة بالحجاج في المملكة المغربية وقد ألمحت الوزارة إلى أن نتائج القرعة سوف تعلن عبر بوابتها الإلكترونية الرسمية، ويسرنا أن نقدم لكم المزيد من المعلومات حال توافرها.

تعرف على رابط نتائج قرعة الحج المغرب إلكترونيًا عبر habous.gov.ma وأسعار الحج موسم 2025/1446

خطوات الاستعلام عن معلومات نتائج القرعة الخاصة بالحج بالمغرب

للاستفسار والتثبت من نتائج القرعة الخاصة بموسم الحج في المغرب للسنة 1445 هجرية من المهم القيام بزيارة البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، حيث ينبغي اتباع الإرشادات الموضحة هناك:

  • قم بزيارة موقع وزارة الأوقاف المغربية من خلال الوصول إلى العنوان الإلكتروني التالي: gov.ma.
  • في الواجهة الأولى للموقع الإلكتروني تستطيع العثور على قسم مخصص للخدمات المتعلقة بالحج.
  • بمجرد تحديدك للقسم المطلوب قم بالبحث عن الطريقة التي يمكنك من خلالها الاطلاع على نتائج القرعة الخاصة بالحج للسنة 1445.
  • اضغط على الوصلة المعطاة لفحص نتائج السحب.
  • ستحول إلى الصفحة التي تعرض قائمة الحجاج الفائزين بالقرعة وفيها يمكنك استخدام اسمك أو رقم بطاقتك الشخصية للتعرف على ما إذا كنت من المختارين لأداء مناسك الحج في العام الجاري.
  • في حالة مواجهتكم لأية تساؤلات أو صعوبات بخصوص الحصول على نتائج السحب يرجى الاتصال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب عبر وسائل الاتصال المذكورة على الصفحة الإلكترونية.

تكاليف الحج بالمغرب 2025/1446

صرحت هيئة الأوقاف والشؤون الدينية الإسلامية بأن تكاليف أداء فريضة الحج للموسم الحالي قد تم تحديدها بمبلغ يصل إلى 66,865.50 درهم وعلى الأشخاص الراغبين في دفع هذه المصاريف عن طريق مكاتب البريد التابعة للبنك الحضور ومعهم بطاقة الهوية الوطنية من أجل إتمام عملية السداد لمصاريف الحج.