هنا.. استخراج نتائج الثالث متوسط التمهيدي 2024 العراق جميع المحافظات نتائجنا وزارة التربية العراقية

هنا.. استخراج نتائج الثالث متوسط التمهيدي 2024 العراق جميع المحافظات نتائجنا وزارة التربية العراقية
نتائج الثالث المتوسط التمهيدي 2024

يمكن للطلاب وأولياء الأمور استخراج نتائج الثالث متوسط التمهيدي 2024 بالعراق، وذلك من خلال موقع وزارة التربية العراقية الرسمي، وهذا بعدما قالت الأخيرة بان نتائج الطلاب في هذه المرحلة التعليمية سيتم إعلانها بشكل رسمي خلال اليوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024، وهذا بعدما كانت الامتحانات قد انتهت قبل نحو 20 يوم من الآن، وبدأت بعدها عمليات التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة، ومن ثم وصلنا إلى المرحلة الأخيرة والمتعلقة باعتماد النتيجة ورفعها على المواقع الرسمية.

هنا.. استخراج نتائج الثالث متوسط التمهيدي 2024 العراق جميع المحافظات نتائجنا وزارة التربية العراقية
نتائج الثالث المتوسط التمهيدي 2024

نتائج الثالث متوسط التمهيدي 2024

يبدأ الاستعلام عن نتيجة الطلاب في مرحلة الثالث المتوسط التمهيدي داخل جميع محافظات العراق، فور إعلان الوزارة عن رفع النتائج على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، وكذلك من خلال موقع نتائجنا والمتخصص في نشر نتيجة الطلاب في جميع المراحل التعليمية بالعراق.

كانت بعض التقارير الإعلامية قد نقلت تصريحات عن مصادر مسؤولة بوزارة التربية العراقية، بان ننائج الثالث متوسط قد أصبحت الآن في مرحلتها الأخيرة وتنتظر فقط رفعها على المواقع الرسمية لتصبح في متناول يد جميع الطلاب وأولياء أمورهم.

رابط نتائج الثالث متوسط العراق

يتوجب على ولي الأمر أو الطالب الراغب في الوصول إلى نتائج الثالث متوسط التمهيدي بالاسم والرقم الامتحاني الدخول إلى موقع وزارة التربية العراقية ومن ثم اتباع التعليمات التالية، حتى يتمكن من الحصول على نتيجته فور الإعلان عنها بشكل رسمي.

وقد جاءت خطوات الحصول على نتيجة الثالث المتوسط 2024 بالعراق على هذا النحو التالي:

  • سجل دخولك إلى موقع وزارة التربية العراقية.
  • اضغط على نتائج الثالث متوسط التمهيدي 2024.
  • اكتب بيانات الطالب في المكان المخصص لذلك.
  • اضغط على عرض النتائج.
  • انتظر حتى يتم تحميل الصفحة ومن ثم قم بالضغط على المحافظة التابع لها الطالب.
  • اضغط على تحميل ملف PDF والمخصص لعرض نتائج الطلاب في كل محافظة على حدة.

إعلان نتائج الثالث متوسط اليوم

تبدا نتيجة الصف الثالث المتوسط التمهيدي في الظهور بشكل رسمي خلال ساعات قليلة من الآن، وذلك عقب إعلان مصادر رسمية في وزارة التربية العراقية بأن النتائج يتم رفعها بالوقت الحالي عبر موقع وزارة التربية العراقية، ويتم السماح بعدها لجميع الطلاب وأولياء امورهم بالحصول على نتائج الثالث المتوسط التمهيدي 2024 باستخدام البيانات الأساسية للطالب وعلى رأسها الرقم الامتحاني.

موقع استخراج نتائج الثالث متوسط التمهيدي

قالت وزارة التربية بأن الطلاب وأولياء أمورهم بإمكانهم الحصول على نتائجهم في مرحلة الصف الثالث المتوسط بعموم محافظات العراق بأكثر من طريقة، وعلى رأسها عبر المواقع الرسمية المرخض لها بنشر النتائج فور اعتمادها أو من خلال المدرسة التابع لها الطالب.

وكانت الوزارة قد أكدت بان النتائج بتظهر بشكل متتابع لكل محافظة على حدة فور الانتهاء من تصحيح أوراق الإجابة ورصد الدرجات.

في سياق متصل، تشير تقارير إعلامية بأن نسبة نجاح الطلاب خلال الصف الثالث المتوسط تمهيدي 2024 تعد جيدة بالمقارنة بما كانت عليه الأوضاع خلال العام الماضي، وهذا مع بداية فتح باب الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط داخل بعض المحافظات خلال الساعات الأخيرة سواء من خلال موقع وزارة التربية العراقية أو من خلال المدرسة التابع لها الطالب أو الطالبة.