“وقتاش الاجازة هتبدأ” موعد عطلة الربيع بالجزائر 2024 طبقا لوزارة التربية الوطنية

“وقتاش الاجازة هتبدأ” موعد عطلة الربيع بالجزائر 2024 طبقا لوزارة التربية الوطنية

يعتبر موعد عطلة الربيع بالجزائر 2024 أحد الموضوعات التي يتساءل عنها العديد من المواطنين في الفترة الحالية وذلك عقب الإعلان الذي نشرته وزارة التربية الوطنية بالجزائر والذي كشفت من خلاله عن بشكل رسمي بالتزامن مع اقترابه خلال الفترة المقبلة، الجديد بالذكر أن وزارة التربية الوطنية بالجزائر تمنح الطلاب عطلات رسمية خلال العام من أجل استعادة نشاطهم مرة أخرى في ظل فترات التعليم الطويلة، تابعوا معي هذا المقال لتعرفوا موعد عطلة الربيع بالجزائر 2024 طبقا لقرار وزارة التربية الوطنية.

“وقتاش الاجازة هتبدأ” موعد عطلة الربيع بالجزائر 2024 طبقا لوزارة التربية الوطنية

موعد عطلة الربيع 2024 بالجزائر وزارة التربية الوطنية

العديد من الطلاب يبحثون عن موعد عطلة الربيع بالجزائر 2024 من أجل معرفة الموعد الذي سيحصلون من خلاله على قسط من الراحة بعد الفترات الطويلة في الدراسة ومن مقرر أن بيحصل الطلاب على عطلة الربيع بداية من يوم ال 21 من شهر مارس المقبل لعام 2024 وستستمر حتى السابع من شهر أبريل من نفس العام، ومن المقرر أن يبدأ الطلاب مرحلة اختبارات الفصل الحالي بداية من يوم الخامس من شهر مارس المقبل وسيستمر لمدة 10 أيام، حيث من المقرر أن ينتهي في الرابع عشر من نفس الشهر.

موعد عطلة الربيع
موعد عطلة الربيع

موعد العطلات الرسمية 2024 بالجزائر

بعد أن أوضحنا لكم موعد عطلة الربيع بالجزائر 2024 نحدد لكم الآن فترات الراحة التي يحصل عليها الطلاب طبقا لقرارات وزارة التربية الوطنية بالجزائر حيث جاءت كالتالي:-

  • مع بداية كل عام يحصل الطلاب على عطلة تسمى عضله الخريف، حيث حصل عليها الطلاب بالفعل في شهر أكتوبر الماضي من عام 2023 وبالتحديد في ال 21 واستمرت حتى الخامس من شهر نوفمبر لنفس العام.
  • كما حصل الطلاب على عطلة الشتاء والتي كانت في ال 21 من شهر ديسمبر لعام 2023 واستمرت حتى السابع من شهر يناير من العام الحالي.
  • وطبقا لوزارة التربية الوطنية بالجزائر فسيحصل الطلاب على عطلة الربيع يوم ال 21 من شهر مارس المقبل وسيستمر حتى السابع من شهر أبريل.
  • كم سيحصل الطلاب على عطلة الصيف والمقررة في الرابع من شهر يونيو المقبل وسيستمر حتى بداية العام الجديد.