بدون شاشة.. Tecno تكشف عن Pocket Go كمنصة جديدة لألعاب الواقع الافتراضي

بدون شاشة.. Tecno تكشف عن Pocket Go كمنصة جديدة لألعاب الواقع الافتراضي

قدمت Tecno خلال مشاركتها في مؤتمر (MWC 2024) تجربتها الأولى في مجال إنتاج منصة محمولة للألعاب تحت اسم (Pocket Go)، وتظهر هذه المنصة بطابع فريد يختلف عن غيرها من منصات الألعاب المحمولة المعروفة مثل Steam Deck أو ASUS ROG Ally، وفي هذا المقال سنسرد أهم المعلومات التي نعرفها حتى الآن عن الجهاز الجديد ومواصفاته، فإليكم التفاصيل.

بدون شاشة.. Tecno تكشف عن Pocket Go كمنصة جديدة لألعاب الواقع الافتراضي

ماهو جهاز Pocket Go؟

تسعى Tecno لإعادة تصوير مفهوم أجهزة الألعاب المحمولة، حيث قامت بإزالة الشاشة التقليدية بالكامل واستبدالها بنظارة لتقديم Pocket Go كوحدة تحكم مستقلة تضم معالجاً بقوة 35 واط وتعمل بنظام ويندوز (11)، كما تتضمن وحدة تحكم لاسلكية وتقنية الواقع المعزز الخاصة بالشركة والتي تعرف باسم (AR Pocket Vision)، أيضاً قامت الشركة بتصميم النظام ليكون متوافقاً مع نظارات الواقع المعزز الأخرى.

صورة شكل النظارة من الجهة الداخلية.
صورة شكل النظارة من الجهة الداخلية.

مواصفات منصة الألعاب الجديدة Pocket Go

  • تعتمد على نظام التشغيل ويندوز 11، وتتميز وحدة التحكم اللاسلكية بتصميم يشبه وحدة تحكم إكس بوكس، مع أزرار مشابهة ولوحة D-Pad.
  • جهاز Pocket Go أصغر بنسبة 50٪ وأخف وزناً بنسبة 30٪ مقارنة بوحدات التحكم المحمولة الأخرى التي تعمل بنظام ويندوز مثل ASUS ROG Ally.
  • يتميز الجهاز بمعالج AMD Ryzen 7 8840 HS بسرعة 5.1 جيجا هرتز، مزوداً بذاكرة وصول عشوائي سعة 16 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تصل إلى 1 تيرابايت.
  • يضم الجهاز بطارية قابلة للتبديل بقوة تصل إلى 50 واط، كما يتوفر نظام لتبديد الحرارة يتألف من مروحة تبريد مجهزة بثلاثة أنابيب حرارية من النحاس.
  • تستطيع وحدة التحكم في Pocket Go الاتصال بأجهزة Tecno الأخرى وذلك بصفتها “منصة عمل” أو “Work Station”.
صورة للجهة الخلفية من وحدة التحكم.
صورة للجهة الخلفية من وحدة التحكم.
  • قامت Tecno بتزويد وحدة التحكم بمنافذ USB Type-C، ومنافذ صوتية، وفتحة لبطاقة MicroSD، بالإضافة إلى أزرار للتحكم في نظارات الواقع المحسّن المصاحبة لها AR Pocket Vision.
  • تمتاز نظارات AR Pocket Vision بشاشتين micro OLED بحجم 0.71 بوصة، تتيح تجربة مشاهدة بحجم يصل إلى 215 بوصة عند النظر من مسافة تبلغ 6 أمتار.
  • توفر النظارات خيار التحكم في انحناء العدسة مع إعدادات قابلة للتعديل تصل إلى 600 درجة، كما تدعم تتبع الرأس.
  • تقدم تجربة ألعاب ثلاثية الأبعاد مثيرة، تتميز بمسار رؤية واقعي ووضعيات متعددة للعب واهتزازات دقيقة ومتزامنة مع الحركة، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى المبتكرة.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن ضبط النظارات لتلبية احتياجات أولئك الذين يرتدون نظارات طبية وعدسات لضمان الراحة القصوى أثناء الاستخدام.