وقت دوام المدارس الصباحي 1445 في رمضان يبدأ الساعة كم؟ وزارة التعليم توضح

وقت دوام المدارس الصباحي 1445 في رمضان يبدأ الساعة كم؟ وزارة التعليم توضح
وقت دوام المدارس الصباحي في رمضان

أعلنت الإدارات التعليمية في السعودية عن وقت دوام المدارس الصباحي في رمضان، وذلك لأن الشهر الفضيل بدأ ، وبالتالي كان من الضروري للغاية أن يتعرف الطلاب على موعد بداية دوامهم الذي يختلف عن الوقت الطبيعي، فهناك مناطق اختارت التاسعة ليكون بداية الدوام بالنسبة إليهم، ومناطق أخرى اختارت اليوم العاشر ليكون بداية الدوام بالنسبة إليهم، وسنقدم لكم الآن أهم تفاصيل هذا الأمر.

وقت دوام المدارس الصباحي 1445 في رمضان يبدأ الساعة كم؟ وزارة التعليم توضح
وقت دوام المدارس الصباحي في رمضان

وقت دوام المدارس الصباحي في رمضان

حددت جميع الإدارات التعليمية ما هو الوقت الخاص ببداية اليوم الدراسي في مدارس السعودية، ويمكن لجميع الطلاب الآن الإطلاع على أوقات الدوام طبقًا للمحدد هي كالآتي:

 إدارة التعليم في الشرقية

أعلنت بأن بداية اليوم الدراسي لديها ستكون 9:30 صباحًا بدءً من اليوم الأول في شهر رمضان وحتى اليوم الثامن عشر، ومن بعد ذلك يحصل الطلاب على الإجازة، مدة الحصة الدراسية 35 دقيقة، وتخصص نصف ساعة حتى يتم تأدية صلاة الظهر، كما أنها بينت بأن جميع مواعيد الدوام في الإدارات ومكاتب التعليم بداية من التاسعة والنصف في الصباح إلى 2:30 ظهرًا، وبداية الدوام الرسمي بكافة الأقسام والإدارات والوحدات التي تتبع لها العاشرة صباحًا إلى الثالثة عصرًا، وبالنسبة إلى مدارس التعليم المستمر بداية الدراسة التاسعة مساءً ونهايتها وفقًا لجدول الدروس.

الإدارة التعليمية في حفر الباطن

أعلنت إدارة التعليم في منطقة حفر الباطن عن المواعيد التي تخص الدوام خلال شهر رمضان لكافة المدارس الأهلية والحكومية، إذ أنه بداية من التاسعة والنصف في الصباح، أما مدارس التعليم المستمر بداية من التاسعة مساءً وأوضحت بأن وقت الحصة الدراسية 40 دقيقة.

تعليم المدينة المنورة

أعلنت الإدارة التعليمية داخل المدينة المنورة عن اعتمادها توقيتًا زمنيًا يخص بدء اليوم الدراسي بشهر رمضان والدوام في الإدارات التابعة لها، ولقد أوضحت بأن بداية اليوم الدراسي داخل المدارس الصباحية التاسعة والنصف صباحًا، وبداية الدوام للموظفين بالإدارات من العاشرة ويستمر خمس ساعات إلى الثالثة عصرًا.

تعليم القصيم

أعلنت إدارة منطقة القصيم التعليمية عن اعتمادها توقيتًا زمنيًا لابتداء اليوم الدراسي بشهر رمضان في كافة المدارس، ويبدأ الدوام داخل هذه الإدارات 10:00 صباحًا وكذلك المدارس، وبداية اليوم للتعليم المستمر التاسعة مساءً.

بداية الدوام الصباحي الرمضاني في المدارس

كشفت وزارة التعليم عن وقت بدء الدوام الصباحي الرمضاني في المدارس وهو يختلف حسب كل منطقة، ولكنهم اتفقوا في أن كافة الدوام ينحصر خلال وقت التاسعة أو العاشرة، وإليكم الدوام وهي كالآتي:
● الدوام في الرياض يبدأ التاسعة صباحًا.
● بينما في منطقة حائل يبدأ الدوام 10:00 صباحًا.
● مكة المكرمة بداية الدوام التاسعة صباحًا.
● القصيم بداية الدوام العاشرة صباحًا.
● بداية الدوام في تبوك 10:00 صباحًا.
● مدارس البنات بالمدينة المنورة بداية الدوام 9:30 صباحًا.
● الدوام الصباحي في مدارس البنين بالمدينة المنورة 9:45 صباحًا.