طريقة عمل اللحم بالبصل المكرمل بطعم شهي ولذيذ

طريقة عمل اللحم بالبصل المكرمل بطعم شهي ولذيذ

غيري طريقة تحضيرك للحم بالبصل حيث أن الطريقة المعتادة لعمله معروفة للجميع فتفضل بعض السيدات تغير طريقة الأكل التقليدي الذي يمل منه الأطفال فاليوم ومن خلال مطبخ الصبح سوف نقدم لكم طريقة عمل اللحم بالبصل المكرمل حيث يمكنك تناوله بالأرز أو بالخبز البلدي وبجانبها السلطة الخضراء الشهية فتعد هذه الوصفة من أسرع الأكلات التي لا تحتاج إلى إضافات كثيرة.

طريقة عمل اللحم بالبصل المكرمل بطعم شهي ولذيذ

maxresdefault 1 2

طريقة عمل اللحم بالبصل المكرمل

من أهم ما يميز هذه الوصفة أن تقطعي قطع اللحم الي مكعبات صغيرة حيث يسهل للجمع تناولها بكل سهولة وحتي لا تستغرق وقت في المضغ ويجب أن تختاري الجزء الصغير من اللحم الصافي الخالي من أي نسبة كبيرة من دهون حتي تستمتعي بتذوقها وإليكم طريقة تحضيرها بالأسفل.

حضري اللحم بالبصل المكرمل

  • كيلو لحم بتلو.
  • كيلو بصل أبيض.
  • ملعقتان كبيرة سكر أبيض.
  • ملعقتان كبيرة دبس رمان.

التوابل

  • ملعقة صغيرة ملح.
  • ملعقة صغيرة فلفل أسود.
  • ملعقة صغيرة بابريكا.

طريقة التحضير 

في البداية اغسلي قطع اللحم ومن ثم قطعيها مكعبات صغيرة وضعيها جنبا. ثم قشري حبات البصل واغسليهم جيداً ثم قطعيها شرائح رفيعة تماماً.

ضعي قدرا عميق على نار هادئة ومن ثم ضيفي السكر وقلبيه حتي يصبح لونه بني فاتح ويجب التركيز في هذه المرحلة حتي لا يصبح السكر محروق ويتلف طعم الطبخة فيجب أن يكون لونه فاتح.

ومن ثم ضيفي شرائح البصل الأبيض وقلبيهم مع السكر المكرمل وعندما يدبل ضيفي مكعبات اللحم الصغيرة واستمري بالتقليب حتي تتجانس جميع المكونات معانا.

ضيفي دبس الرمان والفلفل الأسود والبابريكا وقلبيهم مع اللحم والبصل المكرمات ولا تضعي الملح بتاتا على اللحم الا بعد أن يتم نضجه بالكامل.

ضيفي لتر ماء ساخن واحكمي غلق القدر كما يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من معجون الصلصة، اتركي اللحم على نار متوسطة وراقبي منسوب الماء وإذا أنخفض تماماً ضيفي كوب من الماء الساخن حتي ينضج اللحم.

وبعد مضي مدة كافية اختبري قطعة من اللحم إذا تم نضجها ضيفي مقدار مناسب من الملح وقلبي اللحم بالبصل ثم وزعيه بأطباق التقديم وقدمية بجانب الأرز الأبيض أو الخبز البلدي وبألف صحة وهنا.