ديكورات رمضان سهلة وبسيطة وممكن تعمليها بنفسك

ديكورات رمضان سهلة وبسيطة وممكن تعمليها بنفسك

في الفترة الحالية يظهر اهتمام متزايد من قبل السيدات بتزيين منازلهم احتفال بشهر رمضان حيث يهتمون جداً بأختيار ديكورات رمضانية وزخارف تجسد روح هذا الشهر، شاملة الإكسسوارات والألوان مع الحرص على أن تكون هذه الزينة متناغمة مع التصميم الأساسي للمساحة الداخلية،
فيما يلي نعرض باقة من الاقتراحات العملية لتجميل البيوت بهدف الترحيب بقدوم شهر رمضان لعام 1445هـ، مقدمة بأسلوب شيق في مجال تصميم الديكورات الداخلية.

ديكورات رمضان سهلة وبسيطة وممكن تعمليها بنفسك

مقترحات لمشغولات فنية يدوية تستعمل في تجميل الطاولات

هذه يمكنك تنفيذها بنفسك ولم تأخذ منك وقت كبير.

  1. يمكنك استخدام سلك حديدي مرن وقابل للثني لتصميم هلال رمضان في بيتك تقوم بصنع قوسين من السلك وتوصلهما ببعض ثم تثبيتهما معاً باستخدام الغراء يشكل القاعدة على هيئة دائرة للهلال، وتُلصق عليها الأزهار الاصطناعية الملونة اختري ألوان الأزهار حسب تناسقها مع زينة المنزل.
  2. يتم تغليف الجزء الخارجي لبرطمان شفاف (ينظف جيداً ويجفف بعناية) بخيوط صوف، يتم لصقها باستخدام الصمغ، مع الانتباه إلى لصق الأجزاء الدائرية القريبة من فتحة البرطمان حيث يتم وضع الغطاء بعد ذلك ثم تثبت حبات من الخرز على الخيوط، مع الحرص على تشكيل مقبض من الخرز بمهارة يستكمل العمل بوضع شمعة بالداخل. ويُمكن استخدام مجموعة من هذه البرطمانات لتزيين طاولة غرفة المعيشة.

 

329452
نحثكم على انتقاء ألوان اكسسوارات المسكن أو الأعمال اليدوية بعناية، بما يتناسب وتناسق الديكور الأساسي للمنزل وإدراكاً لإن التدرجات اللونية المستخدمة في زينة رمضان تشمل.

6fb50680c8ff2f270fad13275112f7be 1 9ed86f285643450011820f2366bcc829

لون الذهب واللون البيج واللون الزهري المخصص لغرف الأطفال (بيبي بينك)، وهذه الألوان قادرة على خلق التوازن المنشود، مشيرةً إلى ضرورة اللجوء إلى إضاءة خفيفة ومريحة بالتوافق مع الزخارف، لاسيما أن معظم اللقاءات في شهر رمضان تكون في الأمسيات (عقب الإفطار). لهذا، يعتبر وقت الإفطار مثاليًا لتزيين الأماكن بالشموع والفوانيس.