حاليًا حجز pdf موعد البطاقة الوطنية الموحدة في العراق “عبر مديرية الشئون” قم بتحميل الإستمارة والحصول على المراجعة

حاليًا حجز pdf موعد البطاقة الوطنية الموحدة في العراق “عبر مديرية الشئون” قم بتحميل الإستمارة والحصول على المراجعة
التقديم على البطاقة الوطنية الموحدة

بالفعل التقديم على البطاقة الوطنية الموحدة متاح للعديد من الفئات، وبالإمكان حجز موعد لإستلام البطاقة من خلال الإنترنت، حيث يمكن لكل المواطنين في داخل دولة العراق وفي كافة محافظاتها، التقديم على البطاقة الوطنية الموحدة، وهو ما يتم إلكترونيا عن طريق إجراء عدد من الخطوات البسيطة من أجل طلب الحجز بشكل إلكتروني للبطاقة، وفيما يلي  نتعرف على آلية الحجز وكيفية إتمامه إلكترونيا وأبرز الشروط المطلوبة للحصول على البطاقة الموحدة المعترف بها بكافة المصالح الحكومية وجميع الوزارات في داخل العراق.

حاليًا حجز pdf موعد البطاقة الوطنية الموحدة في العراق “عبر مديرية الشئون” قم بتحميل الإستمارة والحصول على المراجعة
التقديم على البطاقة الوطنية الموحدة

التقديم على البطاقة الوطنية الموحدة بالعراق

 تتمثل طريقة التقديم والحجز للبطاقة الوطنية الموحدة في ضرورة ملء الاستمارة الإلكترونية المتواجدة بموقع مديرية شؤون البطاقات الوطنية مع الحرص على أن تكون البيانات دقيقة، ومن ثم يجب متابعة الآتي من أجل حجز البطاقة:

  • أولا يمكنك أن تتوجه للرابط الرسمي لموقع مديرية شؤون البطاقات الموحدة على الإنترنت، ثم انقر حجز استمارة هوية وطنية موحدة بالشاشة الرئيسية على الموقع.
  •  أدخل كل البيانات الشخصية والرقم الهاتفي بدقة.
  •  انقر على خانة حجز، وبعد ذلك اطبع الإثبات الخاص بالحجز لتقديمه للجهات المعنية.

أهم شروط حجز البطاقات الوطنية الموحدة بالعراق

 قامت المديرية الخاصة بالأحوال المدنية بتحديد عدد من الشروط والتي لابد وأن تتوفر وتستوفى من قبل المواطنين من أجل إصدار البطاقة الموحدة وفقا لما يلي:

  •  لا بد أن يكون العمر الخاص بالشخص المستحق بحد أدنى 15 عاما فاكثر.
  •  لا بد أن يكون الشخص المستفيد قد دفع قيمة الرسوم المالية المطلوبة لإصدار البطاقة الوطنية والتي تصل قيمتها لنحو 25 ألف دينار عراقي.
  •  لا بد أن يكون المستفيد سجل بدائرة الأحوال المدنية وإدارة الجوازات والإقامة.
  •  لا بد وأن يكون المستفيد شخص عراقي يحمل جنسية عراقية.
  •  إحضار كافة المستندات الرسمية والأوراق الثبوتية بالموعد المحدد والتي تشتمل على سند الإقامة ويجب أن يكون ساري المفعول مع الصورة الشخصية الجديدة، و مستند شهادة الجنسية العراقية، وتكون سارية الصلاحية مع توفر الهوية الخاصة بالأحوال المدنية، وتكون صلاحيتها سارية أيضا.

كيفية الحصول على موعد مراجعة بالبطاقة الوطنية الموحدة؟ هو سؤال قد يتم تداوله، وهو عبارة عن بعض الخطوات الواجب إتباعها، والوثائق المطلوبة عبارة عن هوية الأحوال المدنية، ورقم السجل المدني، وهو مذكور في أعلى جهة اليمين من هوية الأحوال المدنية، ويتم إدخاله في الإستمارة الإلكترونية من دون أحرف، وذلك للحصول على موعد مراجعة، والمدة الزمنية يتم مراجعتها حسب الموعد المحدد، والوقت المخصص للحجز بين الساعة 5:00 مساءًا، وحتى الساعة 11:00 مساءًا من كل يوم.