السبب الإرهاق وإصابة اللاعبين.. النادي الأهلي يعتذر عن عدم المشاركة في كأس الرابطة المحترفة

السبب الإرهاق وإصابة اللاعبين.. النادي الأهلي يعتذر عن عدم المشاركة في كأس الرابطة المحترفة

أعلن النادي الأهلي، اليوم الثلاثاء، في خطاب له أرسله إلى رابطة الأندية المحترفة يقدم فيه اعتذاره عن عدم مشاركته في كأس الرابطة في هذا الموسم، ومن أبرز أسباب عدم مشاركته هو تلاحم المباريات المحلية والدولية والتي تسببت في إرهاق اللاعبين، وإصابة العديد من لاعبي النادي، وأكد النادي الأهلي أنه يصعب المشاركة باللاعبين الناشئين، وذلك لارتباطهم بالمشاركة في المسابقات العمرية المختلفة، وتعرض البعض منهم للإصابة.

السبب الإرهاق وإصابة اللاعبين.. النادي الأهلي يعتذر عن عدم المشاركة في كأس الرابطة المحترفة

خطاب الأهلي إلى رابطة الأندية المحترفة

أرسل النادي الأهلي خطابًا اليوم إلى رابطة الأندية المحترفة يعتذر فيها عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة هذا الموسم، وشرح النادي الأهلي في خطابه الأسباب الموضوعية التي كانت وراء الاعتذار، وجاء في مقدمتها تلاحم المباريات، حيث بدأ الفريق مشواره هذا الموسم بالمشاركة في كأس السوبر الأفريقي بالمملكة العربية السعودية، ثم الدوري الأفريقي لكرة القدم، والذي شهد لقاءات متلاحقة كل 72 ساعة داخل وخارج البلاد.

وأضاف النادي الأهلي في بيانه: تلته بطولة الدوري المحلي، بالتزامن مع المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، ثم التوجه إلى المملكة العربية السعودية لتمثيل القارة الأفريقية في كأس العالم للأندية والتي تجري فاعلياتها الآن، وعقب الانتهاء منها مباشرة يوم الجمعة المقبل يتوجه الفريق مباشرة إلى الإمارات للمشاركة في كأس السوبر المصري بنظامها الجديد لأول مرة.

وتابع النادي الأهلي: كل هذا التلاحم أصاب غالبية اللاعبين بالإجهاد البدني والذهني، فضلًا عن الإصابات التي ضربت العديد من العناصر، ومع كل هذا فقد سعى النادي الأهلي للاستعانة ببعض لاعبي فريق الشباب للمشاركة في كأس الرابطة، لكن حتى هذا الأمر تعذر بسبب ارتباطهم بالمشاركة في المسابقات العمرية المختلفة، وإصابة العديد منهم خلال الفترة الماضية.

وأكد الأهلي، أن كل ما سبق الإشارة إليه كان وراء قرار النادي بالاعتذار عن عدم المشاركة في كأس رابطة الأندية المحترفة في الموسم الحالي.

مباراة النادي الأهلي الأخيرة

كانت آخر مباراة لعبها النادي الأهلي، أمس الإثنين، وذلك أمام نادي فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وانتهت المباراة بفوز نادي فلومينينسي بهدفين نظيفين، وصعوده إلى نهائي كأس العالم.

والمباراة القادمة للنادي الأهلي ستكون بمواجهة نادي أوراوا الياباني يوم الجمعة المقبل الموافق 22 ديسمبر من أجل تحديد المركز الثالث.