مواعيد مباريات اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة

مواعيد مباريات اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة
مباراة نهائي كأس العالم للأندية

يشهد اليوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر 2023 مجموعة من المباريات الهامة، لعل أبرزها لقاء مان سيتي وفلومينينسي في نهائي مونديال الأندية المقامة بالسعودية، يليها في الأهمية مباراة الأهلي المصري وأوراوا على برونزية كأس العالم للأندية، حيث يُسدل الستار على واحدة من أقوى البطولات المونديالية.

مواعيد مباريات اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة
مباراة نهائي كأس العالم للأندية

نهائي كأس العالم للأندية 2023

ينتظر الملايين من عشاق الساحرة المستديرة اليوم لقاء مانشستر سيتي بطل أوروبا وفلومينينسي البرازيلي بطل امريكا الجنوبية في نهائي كأس العالم للأندية في نسختها العشرين المقامة بالسعودية، حيث صعد كلا الفريقان للبطولة للمرة الأولى في تاريخهم، والطموح لدى الفريقين لحصد اللقب سيجعل منها مباراة مثيرة ورائعة للغاية.

استطاع فلومينينسي البرازيلي الفوز على الأهلي المصري بعد أن كان الأهلي هو الأفضل في شوط المباراة الأول، بينما اقتنص البرازيلي الفوز خلال النصف الثاني من الشوط الثاني بهدفين نظيفين، ليكون الطرف الأول لنهائي البطولة، بينما انتصر مان سيتي على أوراوا الياباني في مباراة شبه متكافئة وبأقل مجهود من المان سيتي، بثلاثية نظيفة ليضرب موعدا الليلة مع فلومينينسي، ويلتقي الخاسران على مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي طرفاها الأهلي المصري وأوراوا الياباني.

موعد مباراة مانشستر سيتي وفلومينينسي

تُقام مباراة النهائي الليلة ويُسدل الستار على البطولة المونديالية المقامة على أرض السعودية لأول مرة، حيث يحتضن ملعب الجوهرة المشعة في مدينة الملك عبدالله الرياضية مباراة مان سيتي ضد فلومينينسي في تمام الساعة 8:00 مساءً بتوقيت السعودية، 9:00 مساءً بتوقيت السعودية، وكلا الفريقين يسعى لحصد اللقب المونديالي الأول له في تاريخه.

موعد مباراة الأهلي وأوراوا على برونزية كأس العالم للأندية

في حين يلعب أوراوا مباراته الأولى في تاريخه على البرونزية، إلا أن الأهلي المصري قد خاض مثل هذه المباراة مرات عديدة خلال مشاركاته التسعة في البطولة، حيث يُعد ثاني أكثر الأندية مشاركة، ولعله أكثرهم في المربع الذهبي للبطولة، ويسعى المارد الأحمر لحصد الميدالية البرونزية الرابعة في تاريخه، بعدما تُوج كثالث مونديال الأندية 3 مرات في عام 2006، 2020، 2021، ويسعى للتتويج الرابع له والأول مع مارسيل كولر هذا العام.

تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على ملعب الجوهرة المشعة في تمام الساعة 4:30 بتوقيت القاهرة، 5:30 بتوقيت السعودية، وينتظر الجماهير المصرية والعربية أن يشاهدوا ممثل أفريقيا والعرب على منصة التتويج، فل يتمكن لاعبو الأهلي من اقتناص الميدالية البرونزبة اليوم، سوف نتابع معكم المباراة لحظة بلحظة.

القنوات الناقلة لنهائي مونديال الأندية 2023

يتم نقل بطولة كأس العالم للأندية 2023 منذ مباراة الافتتاح وحتى المباراة النهائية على الناقل الحصري للبطولة قناة SSC الرياضية السعودية المشفرة، يمكنكم الاشتراك وضبط تردد SSC HD1 على القمر الصناعي نايل سات أو عرب سات للاستمتاع بمباراتي اليوم.

هكذا تعرفنا على مواعيد مباريات اليوم في كأٍ العالم للأندية والمقامة في السعودية لأول مرة، مع لعلم أنها النسخة الأخيرة بالنظام القديم، ومن المنتاظر أن يشهد الموسم القادم من البطولة تغييرات كبيرة في نظامها وعدد الفرق المشاركة.