“أرقام هالاند القياسية” قبل مباراة السيتي وفلومينينسي في نهائي كأس العالم للأندية 2023

“أرقام هالاند القياسية” قبل مباراة السيتي وفلومينينسي في نهائي كأس العالم للأندية 2023
هالاند

أوشكت بطولة كأس العالم للأندية 2023 على الانتهاء، وذلك بالمباراة النهائية التي تجمع بين فيرقي مانشستر سيتي بطل أوروبا و فلومينينسي بطل البرازيل، حيث صعد مان سيتي على حساب أوراوا الياباني بثلاثية نظيفة، بينما صعد فلومينينسي البرازيلي بعد فوزه على الأهلي المصري بهدفين مقابل لا شيء.

“أرقام هالاند القياسية” قبل مباراة السيتي وفلومينينسي في نهائي كأس العالم للأندية 2023
هالاند

موعد مباراة نهائي كأس العالم للأندية 2023

تلك هي المرة الأولى التي يشارك فيها مان سيتي في مونديال الأندية، وذلك بعد حصوله على بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي، ويطمح جميع لا عبي الفريق الأوروبي الكبير في تحقيق أول ذهبية مونديالية للفريق، وعلى رأسهم النجم النرويجى “إيرلينج هالاند” الذي لم يشارك في المباراة الأولى في نصف النهائي أمام أوراوا، وتم الاحتفاظ به للمباراة النهائية.

تقام المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، يوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر 2023، في تمام الساعة 8:00 مساءً بتوقيت القاهرة، 9:00 مساءً بتوقيت السعودية، وسيتم نقلها على قناة SSC HD1 الحاصلة على حق البث المباشر الحصري للبطولة.

هالاند يتطلع للتتويج مع السيتي في السعودية

في ظل غيوم النتائج المتذبذبة التي يمر بها فريق مانشستر سيتي هذا الموسم، يلوح في الأفق حلم الخماسية الذهبية، التي يمكن أن يحققها الفريق بقيادة المهاجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند صاحب ال23 عاما.

فمنذ انضمامه إلى السيتي في صيف 2022، قدم هالاند أداءً مميزًا، حيث ساهم بأهدافه العديدة في تتويج الفريق بالرباعية التاريخية في الموسم الماضي ” الدورى الإنجليزى، ودورى أبطال أوروبا، وكأس إنجلترا، وأخيرًا السوبر الأوروبي”، ولعل خماسية الأهداف التي سجلها هالاند في شباك لايبزيغ الألماني في دوري أبطال أوروبا، كانت أحد أروع اللحظات في مسيرته الكروية حتى الآن.

واليوم، يتطلع هالاند إلى تحقيق إنجاز جديد مع السيتي، بالتتويج ببطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها السعودية، وإذا نجح هالاند في قيادة السيتي إلى تحقيق الخماسية الذهبية، فسوف يكون ذلك إنجازًا تاريخيًا للفريق، ويؤكد مكانة المهاجم النرويجي الشاب كواحد من أفضل اللاعبين في العالم، ومن المتوقع أن يكون على رأس قائمة المرشحين للكرة الذهبية وهو لم يكمل عامه 24 بعد.

هالاند محطم الأرقام القياسية

في عالم كرة القدم، هناك لاعبين يتميزون بقدراتهم الفنية والبدنية الاستثنائية، ويحطمون الأرقام القياسية باستمرار، ومن بين هؤلاء اللاعبين، المهاجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند، الذي يقدم أداءً مذهلاً مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

  • في موسمه الأول مع السيتي، سجل 36 هدفًا في الدوري الإنجليزي، ليعادل رقم الهولندي رود فان نيستلروي، الذي سجله في موسم 2003-2004.
  • كما رفع اللاعب رصيده من الأهداف في البطولة القارية إلى 40 هدفًا في 35 مباراة، ليعادل رقم الفرنسي كريم بنزيما، الذي سجله في 43 مباراة.
  • تصدر هالاند قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي برصيد 12 هدفًا، ليعادل رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجله في موسم 2007-2008.
  • هالاند أصغر وأسرع لاعب يصل لحاجز 35 هدفًا في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال أوروبا.
  •  يتصدر حاليًا قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بتسجيله 14 هدفًا وصناعة 4 أهداف في 15 مباراة.