بنزيما يسجل هدفه الخامس: ملخص الشوط الأول من مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي 3-0

بنزيما يسجل هدفه الخامس: ملخص الشوط الأول من مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي 3-0

مباراة افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2023 بين اتحاد جدة وأوكلاند سيتي، مباراة حماسية سيطر فيها الاتحاد السعودي على مجريات الأمور، وأضاع العديد من الفرص السهلة، حتى استطاع رومارينهو افتتاح التسجيل في الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول.

بنزيما يسجل هدفه الخامس: ملخص الشوط الأول من مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي 3-0

تشكيل الاتحاد السعودي ضد أوكلاند سيتي

خاض نادي اتحاد جدة مباراة اليوم بالتشكيل الأساسي متمثلًا في:

  • حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.
  • خط الدفاع: زكريا هوساوي،  مهند الشنقيطي، أحمد حجازي، حسن كادش.
  • خط الوسط: فابينيو، نجولو كانتي، فيصل الغامدي.
  • خط الهجوم: إيجور كورنادو، رومارينهو، كريم بنزيما.

حكم مباراة أوكلاند سيتي ضد الاتحاد

تم إسناد مهمة إدارة مباراة الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي، إلى طاقم تحكيم نسائي، بقيادة الحكمة توري بينسو، حكم ساحة، وقد أطلقت صافرة المباراة في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت السعودية.

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة باستحواذ اتحاد جدة، نتج عن هذا الاستحواذ في الدقيقة الثانية ركلة قوية من رومارينيو علت المرمى، يستمر الاتحاد في الضغط، ويحصل اللاعب رقم 10 كورنادو على ضربة حرة مباشرة لكنها تغير اتجاهها بعد الاصدام بالحائط البشري، وتتحول إلى ركنية ضائعة.

في الدقيقة 11 محاولة هجمة لنادي أوكلاند ولكن يقطعها الاتحاد ليبدأ هجمة مرتدة سريعة، لكنها تعود من جديد لأقدام لاعبي أوكلاند، دقائق تمر يحاول أوكلاند امتصاص حماسة لاعبي الاتحاد ومساندة جماهيرهم لهم.

هجمة سريعة من جهة اليمين في الدقيقة 13 كادت تخترق شباك حارس أوكلاند سيتي، ولكنها تضيع بقدم إيجور كورنادو بطريقة غريبة وسط آهات الجماهير الحاشدة، ولم تمر سوى دقيقة واحدة ويبدأ الاتحاد هجمة جديدة من جهة اليسار متجهة إلى كريم بنزيما الذي يقف منفردًا وسط 3 مدافعين، ويسددها بقوة لكنها تعلو الشباك.

جمهور الاتحاد يطالب بضربة جزاء

في الدقيقة 18 تعرض لاعب الاتحاد لعرقلة داخل منطقة الجزاء، ولكن حكمة المباراة كانت الأقرب ولم تحتسب خطأ على المنافس، وفي نفس الدقيقة ونتيجة للضغط المتتالي من اتحاد جدة، يحصل على ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء، يتصدى لها كريم بنزيمة لكنها تصطدم بالحائط.

هدف رومارينهو الأول في مرمى أوكلاند

هجمة مرتدة من كريم بنزيمة في الدقيقة 21 كاد يُسكنها الشبك لكن الحارس يتصدى لها، وتتوالى الهجمات الضائعة حتى الدقيقة 29 وبعد أن أضاع هجمة، استطاع تسجيل الهدف الأول لنادي اتحاد جدة أمام أوكلاند.

هدف كانتي الثاني في مرمى أوكلاند سيتي

لم يتوقف سيل هجمات الاتحاد بعد هدف رومارينهو، حتى استطاع كانتي تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 34 من ركلة قوية من خارج المنطقة أودعها الشباك على يسار الحارس، وسط فرحة عارمة من الجماهير المحتشدة في ملعب الملك فهد ببريدة.

كريم بنزيما يسجل الهدف الثالث

لم يشأ النجم العالمي كريم بنزيما أن ينتهي الشوط الأول دون أن يضع بصمته مع زملائه، وقد أطلق قذيفة لا تُصد ولا تُرد في مرمى أوكلاند سيتي في الدقيقة 41 معلنًا عن الهدف الثالث في مباراة اليوم، والخامس له في المونديال متساويًا مع رقم ليونيل ميسي، بفارق هدفين عن هداف البطولة الدون كريستيانو رونالدو.