مدينة الطائف تتعرض لإعصار قمعي تزامناً مع هطول الأمطار.. والأرصاد توضح التفاصيل

مدينة الطائف تتعرض لإعصار قمعي تزامناً مع هطول الأمطار.. والأرصاد توضح التفاصيل

تزامناً مع حالة الطقس المتقلبة في المملكة العربية السعودية في هذه الفترة، تعرضت مدينة الطائف إلى إعصار قمعي في جنوب شرق المدينة، ظهر ذلك خلال أحد مقاطع الفيديو التي تم تداولها من قبل متابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء ذلك الإعصار تزامناً مع هطول الأمطار المتوسطة على المملكة عامةً وعلى مدينة الطائف بشكل خاص.

مدينة الطائف تتعرض لإعصار قمعي تزامناً مع هطول الأمطار.. والأرصاد توضح التفاصيل

الأرصاد توضح تفاصيل إعصار مدينة الطائف

وأوضح المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة حسين القحطاني أن المملكة تتعرض في هذا الوقت الحالي إلى تقلبات مناخية شديدة، وأفصح القحطاني أن إعصار مدينة الطائف لم يكن الأول ولكنه يتكرر للمرة الثانية هذا العام حيث تعرضت المدينة لإعصار آخر في وقت سابق.

وطالب القحطاني المواطنين بالتعاون مع المركز الوطني للأرصاد في التبليغ عن أي ظواهر جوية غير طبيعية والاتصال على الرقم المُخصص وهو 1987، يأتي ذلك في إطار محاولة المركز في تحقيق الأمن والسلامة لجميع المواطنين والتعامل مع أي ظواهر مناخية غير طبيعية.

خبير أرصاد يكشف عن قوة إعصار الطائف

وأوضح الخبير عبد العزيز الحصيني أن الإعصار الذي ضرب مدينة الطائف يُسمى التورنادو، حيث أكد أن هذا الإعصار هو إعصار قمعي يكون مصحوباً بعاصفة هوائية قوية بالإضافة إلى غيمة وغبار أحياناً، وأشار الحصيني أن قوة هذه العاصفة لا تقل عن 64 كيلو متراً، واختتم حديثه بأن هذه الظاهرة غير اعتيادية على شبه الجزيرة العربية.

وتشتهر مدينة الطائف دائماً بالطقس المتقلب والأمطار المستمرة معظم فترات فصل الشتاء، ويهيب دائماً المركز الوطني للأرصاد المواطنين بالتبليغ عن الظواهر الجوية غير الاعتيادية لسرعة أخذ الاحتياطات اللازمة والتواصل مع الجهات المختصة والتعامل مع هذه الظواهر التي قد تؤثر على المواطنين والسيارات والأماكن العامة وجميع الممتلكات.