ما هو سبب إلغاء إقامة السوبر التركي في المملكة العربية السعودية؟

ما هو سبب إلغاء إقامة السوبر التركي في المملكة العربية السعودية؟

تداول عدد كبير من الصحف والمواقع خبر تأجيل مباراة السوبر التركي التي كان من المُقرر إقامتها أمس الجمعة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ونشر نادي فناربخشة التركي ونادي غالاتا سراي طرفي المباراة بياناً مشتركاً لتوضيح الأمر، وأوضح الفريقان أن قرار التأجيل جاء بسبب بعض المشكلات التي حدثت في تنظيم المباراة.

ما هو سبب إلغاء إقامة السوبر التركي في المملكة العربية السعودية؟

سبب إلغاء مباراة السوبر التركي

وأوضحت صحيفة CNN TURK سبب إلغاء مباراة السوبر التركي حيث أكدت أنه يوجد اختلاف بين السلطات السعودية وطرفي المباراة نادي فناربخشة وغالاتا سراي، وكشف الصحيفة أن السلطات السعودية رفضت رفع عبارات سياسية وارتداء قمصان تحمل صور لمصطفى كمال أتاتورك مؤسس جمهورية تركيا.

سبب إلغاء بطولة السوبر التركي

وكان قد نشر الاتحاد التركي بياناً يوضح فيه قرار التأجيل بسبب بعض المخالفات في التنظيم، وأعرب الاتحاد التركي عن شكره لاتحاد الكرة في المملكة العربية السعودية وكل المؤسسات التي كان لها صلة بتنظيم مباراة كأس السوبر التركي.

موقف الاتحاد السعودي من إلغاء المباراة

وبعد إلغاء مباراة السوبر التركي كشفت عدداً من الصحف التركية أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يطالب بتعويض مادي نظير إلغاء مباراة كأس السوبر والتي كان من المُقرر أن تُقام يوم الجمعة الموافق 29 ديسمبر 2023 على ملعب الأول بارك، وأشارت بعض الصحف أن التعويض الذي طلبه الاتحاد السعودي يصل إلى 40 مليون دولار.

وأبرزت عدد من الصحف أيضاً أن وزير الرياضة التركي وعدد من قيادات الاتحاد التركي أجروا محادثات بشأن الأزمة الحالية وإلغاء مباراة السوبر التركي.

ونظم الاتحاد السعودي لكرة القدم العديد من البطولات الأوروبية أبرزها بطولة كأس السوبر الإسباني أكثر من مره والسوبر الإيطالي، بالإضافة إلى استضافة المملكة العربية السعودية كأس العالم للأندية هذا الموسم والتي تُوج بها نادي مانشستر سيتي الإنجليزي على حساب نادي فلومينسي البرازيلي.