شروط حالة السكن للمواطن في الشقة وفقًا لبرنامج حساب المواطن

شروط حالة السكن للمواطن في الشقة وفقًا لبرنامج حساب المواطن

توضح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر برنامج حساب المواطن حالة السكن لمواطن يعيش في شقة بمنزل والدته، وبحسب خدمة المستفيدين في البرنامج، يتم تحديد حالة السكن للمستفيد بصفة “غير ذلك” وتحديد نوع السكن بـ”شقة مستقلة”، ويؤكد البرنامج أن هذه الحالة لا تؤثر على حصول المواطن على الدعم، بل يتم حساب دعم المواطن وفقًا لشروط الاستحقاق ومعايير الدخل المحددة.

شروط حالة السكن للمواطن في الشقة وفقًا لبرنامج حساب المواطن

شروط حالة السكن للمواطن المعيش في شقة

وفقًا لـ برنامج حساب المواطن، فإن إيجار، يتم تحديد حالة السكن بـ”غير ذلك” عند اختيار نوع السكن وتؤكد خدمة المستفيدين أن إضافة الأم المتزوجة لرب الأسرة غير ممكنة، حيث يُعتبر إضافة الأم تابعًا لرب الأسرة فقط وليس للأبناء.

استمرار العمل ببرنامج حساب المواطن وتوقف الدعم الإضافي

يتم استمرار العمل ببرنامج حساب المواطن وفتح باب التقديم للمستفيدين الجدد، ولكنه سيتوقف عن منح الدعم الإضافي الذي تم تفعيله منذ يوليو 2022 حتى شهر ديسمبر 2023، ويتم صرف الدعم الخاص بشهر يناير في العاشر من الشهر، ما لم يصادف يوم إجازة رسمية، حيث يتم تقديم أو تأخير الدعم في هذه الحالة وسيتم العودة إلى قيم وتوقف الدعم الإضافي، طبقًا لإعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

طريقة تسجيل حساب المواطن

  1. الدخول على البوابة الخاصة ببرنامج حساب المواطن.
  2. تعبئة البيانات الشخصية مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال.
  3. تسجيل الدخول للموقع واستلام رسالة تحوي رقم سر مؤقت للتسجيل.
  4. تغيير كلمة المرور.
  5. إدخال البيانات الكاملة.
  6. رفع الوثائق المطلوبة.
  7. مراجعة البيانات والتأكد من صحتها.

مواعيد صرف الدعم في حساب المواطن

يتم صرف الدعم في حساب المواطن في العاشر من كل شهر، ما لم يصادف يوم إجازة رسمية حيث يتم تقديم أو تأخير الدعم في هذه الحالة في حال مصادفة يوم العاشر يوم إجازة رسمية، يتم صرف الدعم في الحادي عشر من الشهر في هذه الحالة.