تقارير تكشف موعد الإعلان عن صفقة كيليان مبابي لاعبًا لريال مدريد

تقارير تكشف موعد الإعلان عن صفقة كيليان مبابي لاعبًا لريال مدريد

كشفت صحيفة “ذا أثلتيك” البريطانية، أمس الخميس، أن كيليان مبابي أبلغ مسؤولي ناديه الحالي باريس سان جيرمان بقرار رحيله في نهاية الموسم الحالي، واختار مبابي الانتقال إلى نادي ريال مدريد الإسباني، وجاء هذا القرار بعد سبعة أعوام قضاها مبابي مع النادي الفرنسي، وكشف فريديريك هيرميل الصحفي المتخصص بالكرة الإسبانية في إذاعة RMC الفرنسية تفاصيل استراتيجية ريال مدريد بشأن كيليان مبابي.

تقارير تكشف موعد الإعلان عن صفقة كيليان مبابي لاعبًا لريال مدريد

استراتيجية ريال مدريد بشأن مبابي

قال فيريديريك هيرميل، بأن ريال مدريد يريد تجنب إحراج نفسه قبل المواجهة المحتملة أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، فمن الوارد أن يتقابلا الفريقين في الأدوار الإقصائية ببطولة التشامبيونز ليج، ويرغب المرينجي في التحلي بالصبر قبل الانتهاء والإعلان عن وصول مبابي، بعدما أصبح رحيله عن النادي الفرنسي أمرًا حتميًا.

موعد الإعلان عن صفقة مبابي

وأضاف هيرميل، ما قيل لي منذ عدة أسابيع هو أن ريال مدريد يرغب في الإعلان عن صفقة مبابي في شهر أبريل ومايو وليس قبل ذلك، بسبب خطر المواجهة في دوري أبطال أوروبا.

واستكمل، النادي الميرنجي لا يريد إذلال باريس سان جيرمان في هذه القصة، ويريد النادي أن يأخذ في الاعتبار أن ريال مدريد ليس هو من يسرق مبابي من باريس، بل مبابي هو الذي غادر فريقه بعد سبع سنوات بشكل حر، مشيرًا إلى أن ريال مدريد كان متقدمًا جدًا في هذه القضية وأغلق الباب مرتين.

واختتم حديثه، لم يتم التوقيع مع مبابي حتى الآن، هناك مفاوضات يجب إجراؤها مع العلم أنه سيحصل على راتبه في مدريد أقل بثلاث مرات مما يكسبه في باريس سان جيرمان.

65 1

هل سيبقى مبابي في باريس؟

كشفت صحيفة “min90” الفرنسية، أن باريس سان جيرمان سيعرض على مبابي عقدًا جديدًا من أجل إقناعه بالبقاء مع الفريق خلال الفترة المقبلة، وأشارت الصحيفة بأن باريس سيمنح مبابي 3 مزايا، أولها راتب سنوي بقيمة 70 مليون يورو، والثانية منحة مكافأة ولاء بقيمة 80 مليون يورو بخلاف الراتب، والأخيرة الموافقة على مشاركته في أولمبياد باريس 2024 والتي ستقام مع بداية الموسم الجديد.