مونديال العرب.. المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب 2025 وموعد انطلاق البطولة

مونديال العرب.. المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب 2025 وموعد انطلاق البطولة

كشف الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، وزير الشباب والرياضية القطري خلال مقابلته مع قناة “بي إن سبورتس”، عن رغبة دولة قطر في استضافة مونديال العرب 2025، وذلك بعد نجاح النسخة الماضية من هذه البطولة والتي شارك بها 22 منتخبًا عربيًا، وتوج بها المنتخب الجزائري في المباراة النهائية بعد الفوز على المنتخب التونسي بهدفين دون رد، وازداد البحث من جانب متابعي الكرة العربية حول موعد بطولة كأس العرب 2025 والفرق المشاركة.

مونديال العرب.. المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب 2025 وموعد انطلاق البطولة

موعد بطولة كأس العرب 2025

أوضح وزير الرياضة القطري، أنه في حالة استضافة قطر بطولة كأس العرب مثلما حدث في النسخة الماضية عام 2021، سيكون موعد بداية البطولة في شهر ديسمبر من العام المقبل.

واحتضنت قطر النسخة الماضية من بطولة كأس العرب عام 2021، وأقيمت البطولة خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر عام 2021.

المنتخبات المشاركة في مونديال العرب 2025

حتى الآن لم يتم تحديد الفرق المشاركة في هذه البطولة، وينتظر الاتحاد القطري لكرة القدم الضوء الأخضر من أجل تنظيم البطولة، وبعدها سوف يتم تحديد المنتخبات المشاركة في هذه البطولة.

36

بطل كأس العرب 2021

توج المنتخب الجزائري ببطولة كأس العرب 2021 بعد الفوز في المباراة النهائية على المنتخب التونسي بهدفين دون رد، سجلهم أمير سعيود وياسين إبراهيمي، وأقيمت هذه المباراة على ستاد “البيت”.

واستطاع المنتخب الجزائري التأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على المنتخب القطري بهدفين مقابل هدف خلال مباراة الدور ما قبل النهائي، بينما تأهل المنتخب التونسي إلى المباراة النهائية بعد الفوز على المنتخب المصري بهدف نظيف عن طريق النيران الصديقة، بعدما سجل عمر السولية هدف في مرماه.

بينما توج المنتخب القطري (صاحب الأرض) بالميدالية البرونزية بعد الفوز على المنتخب المصري بركلات الترجيح، ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي بينهم.