في خاصية جديدة ومبهرة واتساب يمنحك قوة الحماية القصوى ويمنع التجسس على صورك

في خاصية جديدة ومبهرة واتساب يمنحك قوة الحماية القصوى ويمنع التجسس على صورك

لم يعد التقاط صورة لملامح شخصية على واتساب سهلاً، إذا كنت من مستخدمي النسخة التجريبية، فاستعد لقفل باب الخصوصية على صور ملفك الشخصي بإحكام، في أحدث تحديثاته يختبر واتساب ميزة جديدة تحمي خصوصيتك وتمنحك سيطرة كاملة على من يطلع على صورتك، وهذا بلا شك يحميك من كل عمليات التجسس التي يُمكن أن تتم على حسابك على الواتساب خاصة فيما يتعلق بالصور.

في خاصية جديدة ومبهرة واتساب يمنحك قوة الحماية القصوى ويمنع التجسس على صورك

واتساب تطور خاصة متميزة لحمايتك من التجسس على صورك

نتذكر قبل خمس سنوات عندما منع واتساب حفظ صور الملفات الشخصية للآخرين، اعتقدنا حينها أن الأمان قد تحقق لنا ولكن ظلت الثغرة قائمة حيث كان من الممكن التقاط صور شاشة، الآن ومع التحديث الجديد لن ترى رسالة “تم التقاط صورة شاشة” لمحاولات التجسس تلك، فسيحظر واتساب مباشرةً أي محاولة لالتقاط صورة لملفك الشخصي.

107683081

ولكن في الواقع أن التصوير بكاميرا خارجية لا يزال ممكناً حيث ُمكن للشخص أن يقوم بتصوير صورك الشخصية بكاميرا موبايل آخر ولكن بالطبع لن تكون بنفس الجودة الخاصة بالتقاط صورة شاشة، واتساب يستهدف منع المشاركات العفوية أو المسيئة لصورك، حيث تمنحك هذه الميزة إحساساً أعلى بالأمان وتحكمًا أكبر في صورتك الشخصية، خصوصاً مع تزايد المخاوف من انتهاك الخصوصية وانتشار صور دون إذن.

whatsapp web gettyimages 1232053281

أسباب تطوير واتساب لتلك الخاصية

لماذا أقدم واتساب على هذه الخطوة؟ الهدف واضح: تعزيز خصوصية المستخدم وحماية صوره الشخصية باعتبارها معلومة خاصة لا يرغب الجميع في تداولها، فهو بمنحك خيار حظر التقاط صور شاشة، يعطيك واتساب زمام التحكم ويضمن عدم مشاركة صورتك أو تخزينها دون موافقتك.

الأكثر من ذلك تسهم هذه الميزة في منع سوء استخدام صور الملفات الشخصية، فكم من مرة استُخدمت هذه الصور لأغراض خبيثة مثل انتحال الشخصية أو المضايقة؟ بحظر التقاط صور الشاشة، يقلل واتساب من مخاطر إساءة استخدام بياناتك ويؤكد على مبدأ الخصوصية والموافقة.

تعطل واتساب 1

حاليا يتوفر خيار حظر التقاط صور الملفات الشخصية لبعض مستخدمي النسخة التجريبية على نظام أندرويد، ومن المتوقع توسيع نطاقه ليشمل الجميع خلال الأسابيع المقبلة، وبالطبع بعد تفعيلها للجميع سوف تكون قادر على التمتع بتلك الميزة التي سوف تمنع أي محاولات للتجسس على صور ملفك على الواتساب.