تغيير شروط وأحكام تطبيق واتساب تزيد شعبيته.. التفاصيل

تغيير شروط وأحكام تطبيق واتساب تزيد شعبيته.. التفاصيل

تحرص شركة ميتا على تقديم أفضل التحديثات والإضافات لمستخدميها، لذا فإن تغيير شروط وأحكام تطبيق واتساب الجديدة نالت إعجاب الكثير من المستخدمين، حيث أعلنت عن الحد الأدنى لعمر المستخدمين لاستخدام التطبيق والذي يبدأ من 13 عام، وذلك بهدف ملاءمة القواعد العامة التي تسري في دول أوروبا والولايات المتحدة.

تغيير شروط وأحكام تطبيق واتساب تزيد شعبيته.. التفاصيل

تغيير شروط وأحكام تطبيق واتساب

أشارت ميتا أن الفترة الأخيرة كان من المفترض أن يسمح لمَن هم بعمر 16 عام استخدام التطبيق وذلك في الولايات المتحدة، ولكن في بعض الدول الأخرى كان 13 عام، لذا ومنذ 16 من فبراير الجاري اعتمدت عمر المستخدمين يبدأ من 13 عام ليكون مناسب مع جميع الدول.

ورغم تقييدها بالعمر إلا أنها تعتمد على صدق المستخدمين، لذا فهي تطلب مراعاة الآباء ومراقبة الأطفال المستخدمين للأجهزة الذكية.

مراقبة واتساب والتجسس عليه
ر
  • كما يقوم واتساب بتحسين شروط الخدمة والقوانين الخاصة بالخصوصية تلبية للوائح الاتحاد الأوروبي، وهو لائحة القانون المعروف الخدمات الرقمية وقانون الأسواق الرقمية.
  • كما يقوم الواتساب بإجراء بعض التغييرات والتحسينات لتكون متوافقة مع قانون الخدمات الرقمية، والتي تطلب التطرق إلى العديد من المعلومات والبيانات لمراقبة المحتوى، وتحديد ما هو المسموح وغير المسموح.
  • ولاسيما أن الهدف الأسمى لهذا القانون حظر الأنشطة الضارة وغير القانونية من نشر المعلومات المضللة على الإنترنت، ويهدف كذلك قانون الأسواق إلى ضمان التعامل بهذا المنطق على جميع المنصات الكبرى.
653110b94c59b7064d5b53ee
واتساب

ختامًا فقد أوضحنا تغيير شروط وأحكام تطبيق واتساب وذلك استجابة لقانون الخدمات الرقمية، فقد قامت المنصة بتفعيل الإجراءات اللازمة ووضعت الشروط لما هو مقبول وغير مقبول للحفاظ على أمن المعلومات وخصوصية المستخدمين وعدم التعرض لأي روابط ضارة، وأوضحت الواتساب أنها تقوم بإجراءات لنقل البيانات الخاصة بها لاعتماد قانون الخدمات الرقمية.