كيف أعرف النتيجة في نظام نور للنتائج 1445 الفصل الدراسي الثاني noor.moe.gov.sa

كيف أعرف النتيجة في نظام نور للنتائج 1445 الفصل الدراسي الثاني noor.moe.gov.sa
نتائج الفصل الثاني عبر نظام نور

كيف أعرف النتيجة في نور ؟ يتطلع أولياء الأمور وطلاب الفصل الدراسي الثاني لمعرفة النتيجة في نور 1445 من أجل الاطمئنان على ما حققوه خلال امتحانات العام الدراسي، وكان وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية قد وفرت أساليب جديدة لمعرفة نتائج الاختبارات الخاصة بالعام الدراسي.

كيف أعرف النتيجة في نظام نور للنتائج 1445 الفصل الدراسي الثاني noor.moe.gov.sa
نتائج الفصل الثاني عبر نظام نور

نتيجة الفصل الدراسي الثاني عبر نظام نور 1445

أتاحت وزارة التعليم منصة نور الإلكترونية والتي تهدف إلى تقديم خدماتها لكل من ينتمي إلى العملية التعليمية في المملكة، ويقدم نظام نور خدماته لأكثر من 65000 طالب وطالبة في مختلف أنحاء السعودية، كما أنه يخدم الكثير من الإدارات التعليمية والتي وصل عدها الآن إلى نحو 49 إدارة تعليمية ويضم معها أيضًا خدمة أكثر من نصف مليون معلم.

وتسعى وزارة التعليم من خلال هذه الخدمة المخصصة منها بشكل رسمي عبر الموقع إلى التسهيل على أولياء الأمور والطلاب من أجل معرفة نتائج الفصول الدارسية في مختلف المراحل التعليمية في أي وقت ومكان بمجرد صدورها.

كيف أعرف النتيجة في نور للفصل الثاني 1445؟

ويمكن معرفة النتيجة في نور 1445 من خلال رقم الهوية أو عن طرق أخرى مثل بوابة النفاذ الوطني الموحد، ويمكن معرفة النتائج عبر التسجيل في موقع نور من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع نور من هذا الرابط.
  • تسجيل الدخول بالحساب الشخصي.
  • يتم ادخال رقم الهوية في الخانة المخصصة لها.
  • وضع رمز التحقق.
  • اختيار نتيجة الطلاب والمرحلة الدراسية والفصل الدراسي.
  • وضع رقم الهوية وكلمة السر.
  • الحصول على نتائج الفصل الدراسي الثاني.

إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني 1445

ظهرن نتائج الفصل الدراسي الثاني 1445 بحسب ما أعلنته وزارة التعليم عبر منصة نور، أمس الأربعاء الموافق 21 فبراير 2024، حيث نشرت المنصة عبر موقعها الرسمي الجدول الخاص للمدرسين والذي سيتاح فيه وضع وإغلاق الدرجات النهائية للفصل الدراسي الثاني على النحو التالي: يوم الاثنين الموافق 19 فبراير 2024 – متاح للجميع، يوم الثلاثاء الموافق 20فبراير 2024 – متاح للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والمرحلة الثانوية، يوم الأربعاء 21 فبراير 2024 – متاح للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والمرحلة الثانوية حتى الساعة الثالثة مساءً، ثم بعد ذلك سيكون متاح للجميع الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الثاني.