تفاصيل عطل طائرة بعثه الأهلي في مطار أكرا في غانا

تفاصيل عطل طائرة بعثه الأهلي في مطار أكرا في غانا

أعلن النادي الأهلي عن تعرض الطائرة التي تقل بعثة فريق الكرة الأول، مساء الأربعاء 21 فبراير، إلى كوماسي، للقاء ميدياما الغاني بدوري أبطال إفريقيَا لظروف طارئة أجبرتها على عدم استكمال الرحلة، وفي هذا المقال نستعرض البيان وكواليس تعطل الطائرة.

تفاصيل عطل طائرة بعثه الأهلي في مطار أكرا في غانا

بيان النادي الأهلي حول الحادث

أكد بيان النادي الأهلي “أن الطائرة هبطت قبل أربع ساعات بمطار أكرا للتزود بالوقود، وأثناء قيام المعدة المخصصة من المطار لتحريك الطائرة تمهيدًا للإقلاع، اصطدمت المعدة بمقدمة الطائرة، مما تسبب في عدم صلاحيتها للطيران في الوقت الراهن”.

وأضاف البيان أنه “بناء على ذلك باتت بعثة الأهلي في ورطة، حيث يبحث الجهاز الإداري عن فندق للإقامة به الليلة، في ظل عدم توافر طيران داخلي لاستكمال الرحلة إلى كوماسي، وفي ذات الوقت تقوم إدارة النادي باتصالات مكثفة مع وزارة الطيران لاتخاذ الإجراءات اللازمة”.

WhatsApp Image 2024 02 22 at 11.51.15 cd0e1b74

وتابع بيان الأهلي المصري: “وفي ضوء هذه الأحداث جرت اتصالات عاجلة مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإخطاره بما حدث، واتخاذ ما يلزم نحو تأجيل المباراة، حتى يتمكن فريق الأهلي من الوصول إلى كوماسي والمشاركة في اللقاء”.

WhatsApp Image 2024 02 22 at 10.34.46 3ddfa7b3

شوبير يكشف كواليس حادث طائرة بعثه الأهلي

  • قال الإعلامي أحمد شوبير أن طائرة النادي الأهلي الخاصة خرجت من مطار القاهرة متأخرة ساعتين عن ميعاد الإقلاع، ووصلت الطائرة إلى مطار أكرا الذي يبتعد عن كوماسي بمسافة تصل إلى سبع ساعات سفر بريا، وبعد أن تجهزت الطائرة للإقلاع اصطدمت بمعدة أو جرار مما تسبب في مشكلة عدم إقلاع الطائرة لذلك تم إلغاء الرحلة ليلا من أكرا إلى كوماسي، وتعذر استكمال الرحلة لعدم وجود طيران داخلي متاح، وبالتنسيق مع عدة جهات منها السِّفَارة المصرية، وتم حجز فندق للبعثة في إحدى فنادق أكرا.

  • تم التواصل مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وطلب الاتحاد تقريرًا بحالة الطائرة ليتم تأجيل المباراة ليوم واحد.

وختامًا: قدمنا في هذا المقال تفاصيل عطل طائرة بعثه الأهلي في مطار أكرا في غانا، وبيان النادي الأهلي وأهم الكواليس التي أوضحها شوبير وموقف الاتحاد الأفريقي.