طريقة عمل مشروب التمر بالحليب بأسهل الطرق والخطوات

طريقة عمل مشروب التمر بالحليب بأسهل الطرق والخطوات

مشروب التمر بالحليب يحرص عدد كبير من الصائمين على تناول البلح باللبن لكسر الصيام  بشكل يومي في شهر رمضان، حيث أصبح مشروب التمر بالحليب في الأونة الأخيرة من أشهر المشروبات الجاهزة التي تتسابق عليه شركات العصائر والمشروبات الجهزة في تحضيره فقد وصنا نبينا الحبيب بتناوله يوميًا أو شربه كعصير سريع بالحليب مع إضافة القليل من القرفة لمن يعشقها، وله أسماء عديدة منها ميلك شيك الرطب أو التمر بالحليب أو الحليب بالرطب. وقد كان سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم أن يبدأ إفطاره في رمضان بحبات التمر واللبن.

طريقة عمل مشروب التمر بالحليب بأسهل الطرق والخطوات

طريقة عمل مشروب التمر بالحليب بأسهل الطرق والخطوات

maxresdefault 1 1

فيتمتع التمر الرطب بعدة فوائد أهمها عند تناوله يشعرك بالشبع فترات طويلة كما ينصح خبراء التغذية بتناوله بكميات معتدله لاحتوائه على نسبة سكر طبيعية. كما  يحسن الصحة الجنسية عند الرجال  ويعالج مشاكل البشرة والشعر عند تقدم العمر لدي السيدات والرجال ويعالج حب الشباب ويقضي عليه تمامًا كما يمنع تهيج الجلد يقوي الذاكرة خاصا للأطفال وكبار السن، مقوي طبيعي للعظام الجسم. ويساعد في تسهيل عملية الهضم، نتيجة لوجود الألياف الغذائية بوفرة في حبة التمر، تابعي السطور التالية لعمل ألذ مشروب التمر بالحليب طوال شهر رمضان.

طريقة تحضير مشروب التمر بالحليب

126259 فوائد التمر باللبن 2

  • خمسة عشر تمر رطب منزوع النواة ومغسول جيدا.
  • لتر حليب مغلي ودافيء.
  • ربع ملعقة صغيرة قرفة “اختياري”.
  • مكسرات مجروشة حسب رغبتك “اختياري”.

طريقة التحضير والتخزين

مشروب الرياضيين والطاقة والمناعة🤸‍♂️🥛🥛 ميلك شيك الرطب (الحليب بالرطب) Fastest Dates Milkshake Recipe

في البداية تحققي من الحليب بأنه ليس ساخن تمامًا حتى لا يفسد الوصفة ضعي طرف أصبعك بالحليب وعندما تتأكدي بأنه دافئ صبيه بالخلاط الكهربائي ومن ثم ضيفي حبات التمر. والمكسرات والقرفة إذا كنتي ترغبين في إضافتها كما يمكنك إضافة العسل الأبيض إذا كنتي ترغبين بتناولها بمذاق أكثر حلاوة اخفقيهم جيدا حتي يذوب حبات التمر.

ثم احضري زجاجات فارغة بلاستيكية محكمة الغلق  وصبي عصير التمر بحرص داخل الزجاجة ثم احكمي غلقها تمامًا إذا كنتي حضرتي كمية كبيرة فيجب عيك عدم ملء الزجاجة واتركي فراغ بداخلها حتي عندما تتجمد لا تنفجر داخل فريزر الثلاجة وضعي الكمية الأخري داخل الثلاجة وبألف هنا وشفا.