تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية.. بداية من هذا الصف من العام 2024-2025

تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية.. بداية من هذا الصف من العام 2024-2025

أعلنت وزارة التعليم عن إدراج لغة أجنبية ثانية في المناهج الدراسية للمدارس الحكومية  على مستوى الإعدادية ابتداء من السنة التعليمية 2024-2025 سوفو تتضمن هذه اللغات الفرنسية، والإيطالية، والإسبانية، والألمانية، وذلك ضمن النظام التعليمي الجديد للمرحلة الإعدادية.

تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية.. بداية من هذا الصف من العام 2024-2025

تدريس اللغة الفرنسية في المدارس المصرية

قام الوزير رضا حجازي، المسؤول عن قطاع التربية والتعليم بمختلف مراحله الأكاديمية والفنية بحفاوة استقبال ميشيل كواروني، الذي يشغل منصب سفير الجمهورية الإيطالية في العاصمة المصرية القاهرة، تم الإجماع على إبرام اتفاقية تعاون بهدف إضافة اللغة الإيطالية إلى قائمة اللغات الثانية الأجنبية المتاحة للتعليم في الاعدادية هذه اللغات كخيار للطلاب بدءاً من السنة الأولى بالمرحلة الإعدادية في المؤسسات التعليمية الحكومية ابتداءً من العام الدراسي الذي يقع في 2024 و 2025.

سيتم توسيع المناهج الدراسية في المدارس الحكومية لتشمل خياراً ثانياً للغة أجنبية، و ستكون هناك مجموعة من اللغات المتاحة للاختيار، تشمل الفرنسية والألمانية والإيطالية.

هدف تعليم اللغة الفرنسية وغيرها في المدارس الحكومية

أشارت الوزارة إلى أن تعليم لغة ثانية يعد جزءاً من خطة تحسين المقررات الدراسية للمرحلة الإعدادية، وأن هذا التعليم سيعامل كمقياس رئيسي يحدد النجاح أو الفشل في الدراسة ويأتي تعليم اللغة الثانية ضمن جهود تجديد طرق التعليم وتنويع المناهج وتحديث أساليب الامتحانات، بالإضافة إلى السير قدماً في مسار تطوير تعليم اللغات الأجنبية داخل المؤسسات التعليمية وإدخال تحسينات جوهرية أخرى ضمن القطاع.

أوضحت الجهة المعنية بأن هناك جهودًا يتم بذلها لتحسين وتعزيز مستوى الطلاب في اللغة الفرنسية من خلال تحديث طرق تدريسها في المدارس كما ذكرت بأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعمل حالياً على وضع إطار عام للمناهج الدراسية الخاصة بالمرحلة الإعدادية، ضمن خطط تطوير النظام التعليمي بشكل شامل.