الابا قد يجتمع مجدداً مع زميله السابق في ريال مدريد عبر بوابة الدوري السعودي

الابا قد يجتمع مجدداً مع زميله السابق في ريال مدريد عبر بوابة الدوري السعودي
الابا الدوري السعودي

تواصل أندية الدوري السعودي جهودها لاستقطاب أبرز نجوم كرة القدم على مستوى العالم، ويتصدر هؤلاء اللاعبين لموسم الانتقالات الصيفية المقبل اللاعب “دافيد ألابا”، النجم البارز في صفوف ريال مدريد، ومما يزيد من احتمال انتقاله أن الفترة الأخيرة شهدت تراجع أداء ألابا عن المستوى الذي اعتاد عليه، وهو الأمر الذي يزيد من احتمال رحيله عن صفوف الفريق الملكي.

الابا قد يجتمع مجدداً مع زميله السابق في ريال مدريد عبر بوابة الدوري السعودي
الابا الدوري السعودي

هل يقترب “ديفيد الابا” من الدوري السعودي؟

وفقاً لتقرير تم نشره على موقع فوتبول إسبانيا، فيبدو أن هذا الموسم قد يكون هو الأخير للنجم النمساوي في صفوف نادي العاصمة الإسبانية، حيث أشار التقرير إلى وجود عرض من نادي “اتحاد جدة” السعودي الذي يتطلع لاستقطاب خدماته.

ففي حال انضمام ألابا لصفوف نادي الاتحاد السعودي، سيتجدد تعاونه مع زميله السابق في ريال مدريد “كريم بنزيما” الذي يلمع نجمه بأداء مميز مع “العميد”، وأفاد التقرير بأن ألابا ما زال عازماً على الاستمرار في صفوف ريال مدريد، ولكن في حال استمرار تراجع مستواه الحالي، سيقترب من مغادرة فريق “الميرنجي” في عام 2024.

صورة تجمع بين الابا وبينزما.
صورة تجمع بين الابا وبينزما.

مسيرة متعثرة رغم قدرات اللاعب النمساوي الكبيرة

شهدت مسيرة دافيد ألابا في ريال مدريد موسماً صعباً نتيجة للعديد من الأخطاء التي أثرت سلباً على فريق “كارلو أنشيلوتي”، متسببة في فقدان العديد من النقاط في بعض المباريات، وكان ذلك واضحاً بشكل خاص يوم الثلاثاء الماضي، حيث تسببت إحدى الأخطاء في تقدم فريق يونيون برلين في مباراة دوري أبطال أوروبا.

ولحسن الحظ، لم تكلف الخطأ الذي ارتكبه ألابا فريق ريال مدريد كثيراً، إذ فازوا في نهاية المطاف 3-2 في برلين، ولكنهم لم يكونوا محظوظين في بعض المناسبات السابقة، خاصة في المباريات التي انتهت بتعادلهم أمام أتلتيكو مدريد وريال بيتيس، حيث تم توجيه اللوم بشكل واضح إلى اللاعب النمساوي.

يذكر أن ألابا يملك من العمر 31 عاماً، ويتميز بقدرات عالية في مركز قلب الدفاع، ويمتد عقده مع ريال مدريد حتى يونيو 2026، وقد انضم إلى صفوف “الميرنجي” في يوليو 2021، حيث شارك في 101 مباراة في مختلف المسابقات منذ ذلك الحين، سجل فيها 5 أهداف، وقدم 9 تمريرات حاسمة لزملائه في الفريق.