سعر بيلينغهام يرتفع ليصبح اللاعب الأعلى قيمة سوقية رفقة “مبابي” و”هالاند” بـ 180 مليون يورو

سعر بيلينغهام يرتفع ليصبح اللاعب الأعلى قيمة سوقية رفقة “مبابي” و”هالاند” بـ 180 مليون يورو
سعر بيلينغهام، بيلينغهام، مبابي،هالاند،ريال مدريد

ارتفع سعر بيلينغهام مجدداً ليصبح لاعب خط وسط “ريال مدريد” في المركز الأول للاعبين الأعلى قيمة سوقية في العالم، وليشارك بذلك “هالاند” و”مبابي” الذان احتكرا المرتبة الأولى لمدة طويلة، ووفقاً لتقرير نشره موقع “ترانسفر ماركت” ظهر تحسن في أسعار لاعبي ريال مدريد بشكل عام حيث يحتل 4 لاعبين من النادي المراكز الخمس الأولى للأعبين الأعلى قيمة سوقية في العالم، وإليكم التفاصيل.

سعر بيلينغهام يرتفع ليصبح اللاعب الأعلى قيمة سوقية رفقة “مبابي” و”هالاند” بـ 180 مليون يورو
سعر بيلينغهام، بيلينغهام، مبابي،هالاند،ريال مدريد

أداء مميز للنجم الإنكليزي في صفوف ريال مدريد

أظهر اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً أداءاً متميزاً منذ انضمامه إلى صفوف “ريال مدريد” في الصيف الماضي، قادماً من نادي “بوروسيا دورتموند” الألماني في صفقة بلغت قيمتها 103 ملايين يورو، بالإضافة إلى 30 مليوناً إضافية مرتبطة بالأداء والنتائج مع الفريق.

صورة لهالاند (على اليمين) وصورة لكيليان مبابي (على اليسار).
صورة لهالاند (على اليمين) وصورة لكيليان مبابي (على اليسار)، وهما اللذان يشاركان “بيلينغهام” المرتبة الأولى.

ولمع نجمه خلال الموسم الحالي 2023-2024، حيث احتل الصدارة في قائمة هدافي ريال مدريد والدوري الإسباني “لا ليغا” برصيد 13 هدفاً، وقد برع أيضاً في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 4 أهداف وصنع 3 أخرى في 5 مباريات، مما رفع إجمالي أهدافه وتمريراته الحاسمة في جميع المسابقات إلى 17 هدفاً و5 تمريرات حاسمة في 21 مباراة، وهذه الأرقام كانت لها الأثر الكبير على رفع سعر بيلنغهام ووصوله إلى هذه المرتبة التي لم يكن أحد ليوقع أن يصل إليها بهذه السرعة.

سعر بيلينغهام يصل إلى 180 مليون يورو في أحدث نشرة لموقع “ترانزفير ماركت”

ارتفع سعر بيلينغهام إلى 180 مليون يورو، مما يجعله واحداً من أغلى اللاعبين في كرة القدم على مستوى العالم، حيث يتقاسم هذا التصنيف مع الفرنسي “كيليان مبابي” نجم نادي “باريس سان جيرمان” والنرويجي “إيرلينغ هالاند” مهاجم فريق “مانشستر سيتي” الإنجليزي، وفقاً للتقرير الذي نشره موقع “ترانسفير ماركت” المختص في تقييم القيمة السوقية للاعبي كرة القدم.

يذكر أنه منذ انتقاله إلى “ريال مدريد”، ارتفع سعر بيلينغهام من 120 مليون يورو إلى 150 مليون يورو، ثم زاد إلى 180 مليون يورو، بعد تقديمه مستوى ممتاز في 21 مباراة فقط منذ بداية الموسم، وهذا ما جعله النجم الأكثر جماهيرية في العاصمة الإسبانية، رغم عمره الصغير الذي لا يتجاوز الـ 20 عام.

لمحة عن ترتيب اللاعبين الأعلى قيمة سوقية مع بداية عام 2024

  • وفقاً لأحدث نشرة لموقع “ترانزفير ماركت” أصبح هناك ثلاثة لاعبين في المركز الأول من حيث القيمة السوقية، وهم (“جود بيلينغهام” و”كيليان مبابي” و”إيرلينغ هالاند”) بقيمة 180 مليون يورو.
  • يأتي النجم البرازيلي وجناح ريال مدريد “فينيسوس جونيور” في المرتبة التالي بقيمة 150 مليون يورو.
  • احتل “بوكايو ساكا” الإنكليزي من أصول نيجيرية ونجم “أرسينال” المركز الثالث بقيمة 120 مليون يورو.
  • المركز الرابع يحتوي عدة أسماء تشارك القيمة التسويقية البالغة 110 مليون يورو، وهم: (جمال موسيالا وهاري كين من بايرن ميونخ، فيل فودين ورودري لاعبي مانشستر سيتي، لوتاورو مارتينيز لاعب إنتر ميلان، فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي، ديكلان رايس لاعب وسط أرسينال).
  • المركز الخامس بقية 100 مليون يورو يشترك فيه كل من: (رودريغو غوس وفيدريكو فالفيردي من ريال مدريد، وفلوريان ويرتز من بايرن ليفيركوزن).