غرامة ترك المركبة مفتوحة بحسب الإدارة العامة للمرور

غرامة ترك المركبة مفتوحة بحسب الإدارة العامة للمرور

أوضح المرور السعودي أن ترك المركبة مفتوحة في وضع التشغيل يعتبر من المخالفات التي تتسبب في تعريض قائد المركبة وركابها للخطر في حال مغادرتها ولذلك، يحث المرور السعودي على ضرورة التأكد من إيقاف المركبة قبل مغادرتها للحد من حدوث هذه المخالفة.

غرامة ترك المركبة مفتوحة بحسب الإدارة العامة للمرور

غرامة ترك المركبة مفتوحة

قيمة الغرامة لهذه المخالفة تصل إلى 150 ريال، ويتم تحصيلها وفقًا لجدول المخالفات المرورية المعتمد وتندرج هذه المخالفة ضمن الجدول رقم واحد الذي يتضمن مجموعة من المخالفات التي تتطلب دفع غرامة مالية تتراوح بين 100 و150 ريال.

الاستعلام عن المخالفات المرورية

  • ويعرف المرور السعودي من خلال منصة أبشر الإلكترونية طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية التي تم رصدها على المخالفين سواء من المواطنين أو المقيمين. ويتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:
  1. التوجه إلى منصة أبشر الإلكترونية وتسجيل الدخول بحساب المستفيد.
  2. اختيار الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية.
  3. إدخال متطلبات الخدمة مثل رقم السيارة أو رقم المخالفة.
  4. نقل رمز التحقق والضغط على الاستعلام للحصول على المخالفات وقيمة الغرامة المفروضة عليها.

المخالفات الأخرى في الجدول

ومن بين المخالفات الأخرى في الجدول رقم واحد التي تتطلب دفع غرامة مالية، يمكن ذكر القيادة في الأسواق التي لا يُسمح فيها بالقيادة، وعدم وجود تأمين سير للمركبة، وعدم تقيد المشاة بالإشارات الخاصة بهم، وعبور المشاة للطرق من غير الأماكن المخصصة لهم، وتوقف المركبة في أماكن غير مخصصة للوقوف، وعدم إعطاء أفضلية المرور للمشاة في المسارات المخصصة لهم.

الإدارة العامة للمرور تصدر تنبيه جديد

أكدت الإدارة العامة للمرور بشدة على ضرورة الامتناع عن تجاوز الحد الأقصى للسرعة المحددة، حيث قد يتسبب ذلك في فرض غرامة مالية تبدأ من 2000 ريال سعودي وتزيد اعتمادًا على الزيادة في السرعة المتجاوزة، من جهة أخرى، أعلنت المديرية العامة للمرور سابقًا أن قيادة السيارة دون مراعاة جميع التجهيزات الضرورية، مثل ضبط المكابح والأنوار وغيرها، تعد مخالفة مرورية، ويتعين على السائقين الالتزام بالقوانين المرورية والالتحاق بالتدابير الأمانية لضمان سلامتهم وسلامة الطرق.