“حقق 150 هدفًا” محمد صلاح يتصدر ترتيب هدافى الدورى الانجليزى قبل كاس امم افريقيا

“حقق 150 هدفًا” محمد صلاح يتصدر ترتيب هدافى الدورى الانجليزى قبل كاس امم افريقيا
ترتيب هدافى الدورى الانجليزى

شهدت منافسات “الدوري الإنجليزي الممتاز” تألقًا لافتًا للنجم المصري محمد صلاح، مهاجم المنتخب المصري ونجم ليفربول، حيث اعتلى قائمة ترتيب هدافى الدورى الانجليزى بعد تسجيله هدفين في مباراة فريق ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد لكي يتصدر باحترافية قبيل مشاركته في المنتخب المصري ضمن كأس أمم أفريقيا.

“حقق 150 هدفًا” محمد صلاح يتصدر ترتيب هدافى الدورى الانجليزى قبل كاس امم افريقيا
ترتيب هدافى الدورى الانجليزى

محمد صلاح يتربع على قمة ترتيب هدافى الدورى الانجليزى

في مباراة مثيرة ضمن الجولة العشرون، أظهر محمد صلاح مهاراته التهديفية بتسجيله هدفين أمام نيوكاسل، مما رفع رصيده إلى 14 هدفًا، بذلك، تساوى محمد صلاح مع النجم إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي، في صدارة ترتيب الهدافين، حيث سجل كل منهما 14 هدفًا بعد مرور عشرون جولة من الدوري الانجليزي.

صلاح وقائمة ترتيب هدافى الدورى الانجليزى لهذا الموسم

في قائمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، تصدر النجم المصري “محمد صلاح” قائمة هدافي ليفربول، حيث استطاع تسجيل “18 هدفًا” في 27 مباراة خاضها في جميع البطولات، وقد أظهر صلاح مهاراته الاستثنائية، مشاركًا لمدة 1956 دقيقة ومساهمًا بـ 8 تمريرات حاسمة، ويأتي بعد محمد صلاح في الترتيب كل من دومينيك سولانكي من بورنموث وسون هيونج مين من توتنهام، حيث سجل كل منهما 12 هدفًا، ومن ثم جارود بوين من وست هام يونايتد برصيد 11 هدفًا.

صلاح وقائمة ترتيب هدافى الدورى الانجليزى
صلاح وقائمة ترتيب هدافى الدورى الانجليزى

إنجازات صلاح الكبيرة مع ليفربول

يواصل النجم محمد صلاح تقديم أداء متميز مع ليفربول، محققًا إنجازات مهمة، فأصبح ثالث أسرع لاعب استطاع بكل جدارة أن يصل إلى 150 هدفًا مع نادي ليفربول في البريميرليج، وذلك في 238 مباراة، وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، سجل “محمد صلاح” هدفه رقم 151 مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بهذا الإنجاز، ينضم صلاح إلى قائمة اللاعبين البارزين الذين سجلوا أكثر من 150 هدفًا مع نادٍ واحد في البريميرليج، وهم هاري كين من توتنهام، سيرجيو أجويرو من مانشستر سيتي، واين روني من مانشستر يونايتد، وأيضًا تييري هنري من آرسنال.

وللعلم أن ليفربول يواصل تصدره لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفضل مساهمات محمد صلاح، فاستطاع أن يساعد برصيد 45 نقطة، متفوقًا على أستون فيلا الوصيف وذلك بفارق 3 نقاط، حتى الآن، خاض الريدز 20 مباراة في الدوري، حققوا خلالها 13 انتصارًا و6 تعادلات، وتلقوا هزيمة واحد.

مشاركة محمد صلاح في كاس امم افريقيا

سيغيب النجم المصري محمد صلاح عن صفوف فريقه ليفربول في الفترة المقبلة، وذلك نظرًا لانضمامه إلى معسكر المنتخب المصري، يأتي هذا الانضمام في إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 التي ستقام في يناير الجاري، حيث يأمل صلاح في قيادة منتخب بلاده لتحقيق إنجازات مهمة في هذه البطولة القارية.