شركات النقل السعودية تستعد لموسم الحج بتقنيات ذكية

شركات النقل السعودية تستعد لموسم الحج بتقنيات ذكية

تستعد شركات النقل السعودية لموسم الحج المقبل بمجموعة من التقنيات الذكية التي من شأنها تسهيل عملية التنقل على الحجاج والمعتمرين، وتوفير تجربة سفر أكثر راحة وأمانًا، وذلك حتى يتفرغ حجاج بيت الله الحرام للعبادة وتأدية مناسك الحج بكل سهولة وقد عودنا المسئولون في المملكة على طرح العديد من المميزات والخدمات التي تُساعد في ذلك كل عام.

شركات النقل السعودية تستعد لموسم الحج بتقنيات ذكية

وسائل نقل جديدة ومميزة

شاركت شركات النقل السعودية في معرض الحج والعمرة، الذي انطلق في جدة سوبر دوم، بأحدث التقنيات الذكية في مجال النقل، ومنها:

  • حافلة ذكية ذاتية القيادة: أبهرت شركة “سابتكو” للنقل الجماعي الجميع، بطرح حافلة ذكية ذاتية القيادة تتسع لـ15 راكباً، وتصل سرعتها إلى 25 كم في الساعة. وقد أثبتت الحافلة نجاحها في استخدامها في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” والمدينة المنورة، حيث لم تتسبب في أي حوادث خلال عامين من الاستخدام.

  • طائرات كهربائية: كما تستعد مجموعة السعودية لثورة في مجال النقل الجوي، حيث تخطط لتقديم خدمة نقل الحجاج والمعتمرين بطائرات كهربائية صديقة للبيئة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة إلى الحرم المكي والمشاعر المقدسة، وقد وقعت الشركة عقدًا مع شركة “ليليوم” الألمانية لشراء 100 طائرة كهربائية، تتسع لكل منها من أربعة إلى ستة ركاب، وتقطع مسافة قصوى تصل إلى 200 كيلومتر.

راحة الحجاج

من المتوقع أن تساهم هذه التقنيات الذكية في تسهيل عملية نقل الحجاج والمعتمرين، وتوفير تجربة سفر أكثر راحة وأمانًا خلال موسم الحج المقبل، مما يساعد على توفير الوقت للحجاج وكذلك استيعاب أعداد أكبر لإتاحة فرص أكبر لكل المسلمين على مستوى العالم لأداء مناسك الحج بكل سهولة ويُسر، هذا إلى جانب إظهار قدرات المملكة في العمل على إضافة تقنيات جديدة بشكل مستمر في جميع المجالات.