السعودية تستعد لإطلاق التاكسي الطائر لنقل الحجاج والمعتمرين

السعودية تستعد لإطلاق التاكسي الطائر لنقل الحجاج والمعتمرين

في إنجاز جديد يكتب للمملكة العربية السعودية، تستعد الخطوط السعودية لاستخدام “التاكسي الطائر” كوسيلة جديدة لنقل الحجاج والمعتمرين من مطار الملك عبد العزيز بجدة إلى فنادق مكة المكرمة خلال موسم الحج، ويتميز التاكسي الطائر عن التاكسي الاعتيادي، بـأنه سينقل عددًا من 4 إلى 6 ركاب، ويعمل بالطاقة الكهربائية، والسرعة القصوى والجودة العالية، وتأتي هذه الخطوة بهدف الارتقاء بالقطاع الجوي بالمملكة.

السعودية تستعد لإطلاق التاكسي الطائر لنقل الحجاج والمعتمرين

تفاصيل التاكسي الطائر

كشف المهندس عبد الله الشهراني، المتحدث الرسمي ومدير عام الاتصال المؤسسي بمجموعة السعودية، إن الطائرة ليليوم هي من أوائل المركبات الجوية عامودية الإقلاع والهبوط، وتعمل هذه الطائرات بالطاقة الكهربائية بالكامل، وبعد الانتهاء من الترتيبات اللازمة ستحلق هذه الطائرة بضيوف الرحمن خلال مواسم الحج والعمرة من مطار الملك عبد العزيز بجدة إلى مهابط الطائرات في فنادق مكة المكرمة، وستقوم هذه الطائرات بنقل عدد 4 إلى 6 ركاب.

وأضاف الشهراني، تتميز هذه الطائرات بمعدل انبعاثات كربونية منخفض، وهي طائرة صديقة للبيئة مما يجعلها إحدى ممكنات استدامة السفر جوا، كما أنها مختصرة لزمن الرحلات الجوية حيث تقطع مسافة قصوى بمعدل 250 كلم.

وتتميز هذه الطائرات بمقصورة فريدة تتيح عدة خيارات لترتيب المقاعد، تتسم بمساحات رحبة تلبي احتياجات الضيوف من النخبة المتطلعين لأرقى تجارب السفر، وستعمل السعودية على دعم البنية التحتية المطلوبة لهذه الطائرات، على الرغم من قدرتها على الإقلاع والهبوط عموديًا لذلك فهي لا تتطلب أي مطارات.

الخطوط السعودية

تعتبر شركة الخطوط السعودية هي أول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستخدم هذه الطائرات كجزء من شبكاتها.

ويعتبر استخدام التاكسي الطائر خطوة مهمة في إطار مساعي الارتقاء بقطاع النقل الجوي في المملكة، وهذه المبادرة ستسهم بشكل كبير في تحفيز استدامة قطاع السياحة بالمملكة، وذلك باستخدام الطيران الخالي من الانبعاثات الكربونية الضارة.