لأول مره في تاريخه.. زيادة غير متوقعه في أسعار الذهب اليوم الجمعة 19 يناير 2024 وعيار 21 مفاجأة الان!!

لأول مره في تاريخه.. زيادة غير متوقعه في أسعار الذهب اليوم الجمعة 19 يناير 2024 وعيار 21 مفاجأة الان!!

يشهد سعر الذهب ارتفاعاً كبيراً غير معهود في السوق المحلية، مما أدى إلى وصول سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 21، الذي يحظى بأعلى معدلات البيع في البلاد، استقر سعر الذهب في مصر يوم الجمعة 19 يناير 2024في التعاملات المسائية، بعد آخر ارتفاع سجله خلال منتصف تعاملات اليوم الجمعه، ولذلك سنوضح لكم أسعار الذهب اليوم بالتفصيل عبر السطور القادمة، تابعوا معنا.

لأول مره في تاريخه.. زيادة غير متوقعه في أسعار الذهب اليوم الجمعة 19 يناير 2024 وعيار 21 مفاجأة الان!!

أسعار الذهب اليوم الجمعه

إليكم قائمة بأسعار الذهب اليوم فيما يأتي:

  • عيار 24 يسجل 4080 جنيها.
  • عيار 21 يسجل 3570 جنيها.
  • عيار 18 يسجل 3060 جنيها .
  • الجنيه الذهب 28560جنيه.

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا لليوم الثاني على التوالي في الأسواق العالمية خلال تعاملات الجمعة، ومع ذلك فإنها تتجه نحو تكبد أكبر خسارة أسبوعية لها في غضون الأسابيع الستة الماضية، ويأتي هذا التطور في ظل الزيادة التي شهدها الدولار وعوائد السندات الأمريكية، على إثر تراجع التوقعات بخصوص خفض معدلات الفائدة الأمريكية، الأمر الذي جاء نتيجة لتصريحات بعض أعضاء البنك الفيدرالي ووجود بيانات اقتصادية أفضل مما كان متوقعًا.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم

  • شهد الذهب الفوري ارتكازا في الأسعار اليوم بمعدل 0.4 في المئة، وصولاً إلى ذروته في خلال الجلستين الماضيتين، محققاً مستوى 2030 دولار أمريكي للأوقية، وذلك عقب انطلاقه في بداية الجلسة الحالية عند مستوى 2023 دولار للأوقية، حيث سجل لحظة تنظيم التقرير التحليلي من طرف جولد بيليون، سعراً قدره 2029 دولار للأوقية.
  • كما تراجعت أسعار الذهب بمعدل 1% حتى اللحظة، وقد وصلت إلى أقل مستوى لها منذ خمسة أسابيع، مسجلة 2001 دولار للأوقية، قبل أن تبدأ في تقليص خسائرها منذ بداية تداولات الأمس، مستفيدة من عمليات جني الأرباح التي طالت الدولار الأمريكي الذي شهد ارتفاعا ملحوظا في هذا الأسبوع.
  • غيرت الأسواق نظرتها إلى توقيت شروع البنك الفيدرالي الأمريكي في تقليل معدلات الفائدة، جاء ذلك استجابة لسلسة من التصريحات صادرة عن مسؤولي البنك التي شددت على ضرورة بقاء الفائدة في مستوياتها الراهنة لمدة تفوق المتوقع، بهدف ضمان انخفاض مستمر وثابت لمعدلات التضخم.