الكويت تدعو المواطنين لإقامة صلاة الاستسقاء في هذا الموعد

الكويت تدعو المواطنين لإقامة صلاة الاستسقاء في هذا الموعد
صلاة الاستسقاء

أعلنت وسائل الإعلام الكويتية، أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، دعت اليوم الأحد، إلى إقامة صلاة الاستسقاء السبت المقبل الموافق 27 من شهر يناير الجاري، على أن تقام الصلاة عند 10:30صباحاً، في مساجد محددة لكل محافظة؛ بحسب صحيفة “الراي” الكويتية.

الكويت تدعو المواطنين لإقامة صلاة الاستسقاء في هذا الموعد
صلاة الاستسقاء

وخلال الشهر الماضي ديسمبر، أصدر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لقطاع المساجد، تعميما إداريا إلى مديري إدارات مساجد المحافظات بشأن إقامة صلاة الاستسقاء، حيث جاء في التعميم وقتها “قد ثبت عن عبدالله بن زيد: أن النبي ﷺ خرج إلى المصلى فاستسقى فاستقبل القبلة وقلب رداءه وصلى ركعتين” (رواه البخاري ومسلم). وأشار إلى أن صلاة الاستسقاء مستحبة ومشروعة لطلب السقيا من الله تعالى”.

إقامة صلاة الاستسقاء في الأردن

وفي وقت سابق، دعت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن، المواطنين الإكثار من الاستغفار والتوبة والذكر ورد المظالم إلى أهلها، والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة من الصوم والتضرع والخشوع إلى الله طلبا للغيب والاستسقاء.

وقالت وزارة الأوقاف في تعميم صادر نشرته حينها وكالة الأدرن للأنباء “عمون”: “عن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، أنه وحرصا منها على إحياء سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم في إقامة صلاة الاستسقاء عند تأخر نزول المطر، فقد قررت الوزارة إقامة صلاة الاستسقاء في جميع مساجد المملكة”.

وطالب وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن، مديري مديريات الأوقاف في المملكة الأردنية، إلى التعميم على الأئمة والخطباء لأداء صلاة الاستسقاء .

وصلاة الاستسقاء،  هي سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليم وسلم، وتصلى فى كل وقت والأفضل أن تصلى بعد ارتفاع الشمس قيد رمح، ومشروعيتها تكون إذا أجدبت الأرض واحتبس المطر، ويخرج لها المسلمون خاشعين متذللين متضرعين رجالا ونساء وصبيانا ويحدد لهم الإمام يوما يخرجون فيها لصلاة الاستسقاء.