بمذاق لا يقاوم.. طريقة عمل التمر باللبن في إفطار رمضان

بمذاق لا يقاوم.. طريقة عمل التمر باللبن في إفطار رمضان

يعتبر مشروب التمر مع اللبن من المشروبات التي يفضل تناولها العديد من الاشخاص، خاصة في شهر رمضان الكريم، الذي تفصلنا عن قدومه أيام قليلة، فهو لا يمكن الاستغناء عنه على مائدة الفطار، لمذاقه اللذيذ واحتوائه على العديد من الفوائد من بينها أنه يساعد على زيادة الوزن، ولذلك نستعرض في السطور التالية طريقة عمل التمر باللبن.

بمذاق لا يقاوم.. طريقة عمل التمر باللبن في إفطار رمضان

طريقة عمل التمر باللبن

يمكن تحضير التمر باللبن باتباع عدد من الخطوات البسيطة وذلك وفقاً لما قدمته الشيف أميرة شنب من خلال برنامجها الذي يعرض على قناة «سي بي سي سفرة» وفيما يلي المكونات وخطوات التحضير:

images 2024 03 01T163051.660

المكونات

  • تمر ناشف
  • فانيليا
  • لبن
  •  سكر
  • حبهان بودر

طريقة التحضير

  1.  في الخطوة الأولى، قومي بوضع التمر في الماء الدافئ لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  2.  اخلطي التمر بعد نقعه مع دبس التمر والحليب في الخلاط الكهربائي.
  3. امزجي كافة المكونات لمدة دقيقتين إلى أن تتداخل ويذوب التمر.
  4. وفي الخطوة الأخيرة، ضعي العصير في كأس التقديم.

فوائد التمر باللبن

ووفقا لما ذكره الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن التمر يحتوي على الكثير من الفوائد، خاصة عند تناول على معدة فارغة، حيث أنه غذاء مثاليا لبدء الإفطار كما أن تناوله يوميا يكون مفيد في الخفض من خطر الإصابة بحالات تنكس الدماغ.

وأردف «بدران»، أن التمر غني بمركبات الفيتو الكيميائية الطبيعية التي تساهم في تعزيز المناعة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الألياف المنشطة للمناعة التي تمنع الإمساك وسرطانات الأمعاء والمخفضة للدهون والكوليسترول الضار.

والجدير بالذكر، أن تناول التمر مع اللبن يساهم في زيادة الوزن، وأيضا يقوي المناعة ويقي من الأمراض المختلفة، علاوة على أنه يناسب جميع الفئات العمرية من الأطفال إلى كبار السن، وفقا لما جاء في موقع «مايو كلينك».