تعرف على مسيرة جوزيه جوميز مدرب الزمالك الجديد

تعرف على مسيرة جوزيه جوميز مدرب الزمالك الجديد
جوزيه جوميز مدرب الزمالك الجديد

يتأهب نادي الزمالك لإصدار إعلان رسمي يخص تولي البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك الجديد، حيث من المنتظر أن يتم توقيع العقود في الساعات القادمة لقيادة النواحي الفنية للنادي في المستقبل القريب، وجوميز معروف بخبرته في الأوساط الكروية العربية، إذ كان له تجارب سابقة في الدوري السعودي مع أندية بارزة مثل الأهلي بجدة والتعاون، بالإضافة إلى خبرته في الدوري الإماراتي مع نادي بني ياس.

تعرف على مسيرة جوزيه جوميز مدرب الزمالك الجديد
جوزيه جوميز مدرب الزمالك الجديد

من هو جوزيه جوميز مدرب الزمالك الجديد؟

ولد جوزيه جوميز في أغسطس 1970 بالبرتغال، وقد بلغ عمره 53 عامًا، بدأ مسيرته التدريبية في سن الـ25 كمساعد مدرب بنادي باكوس دي فيريرا ولاحقًا في كوفيليا من البرتغال، قبل أن يتولى دور المساعد في نادي بورتو البرتغالي العريق تحت قيادة جوسفالدو فيريرا، الذي سبق له التدريب في الزمالك.

تولى جوميز رئاسة الجهاز الفني لأول مرة مع نادي فيديوتون المجري في 2013، ومن ثم انتقل إلى الدوري السعودي لتدريب نادي التعاون، حيث قاد الفريق لتحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل إلى دوري أبطال آسيا للمرة الأولى، لكنه أُقيل بعد ذلك بسبب تراجع النتائج.

في 2016، تولى تدريب النادي الأهلي بجدة، حيث فاز مع الفريق بكأس السوبر السعودي في نفس العام، إلا أنه بعد فترة، انتقل لتدريب بني ياس في الإمارات، لكنه لم يلبث طويلاً قبل أن يُقال بسبب النتائج السلبية، ليعود بعدها إلى التعاون في ولاية تدريبية ثانية.

كاد جوزيه جوميز مدرب الزمالك الجديد أن يتولى تدريب النادي الأهلي المصري في 2018 خلفًا لحسام البدري، ولكن الإدارة في النهاية اختارت الفرنسي باتريس كارتيرون لهذا المنصب.

مسيرة جوزيه جوميز التدريبية

خلال مسيرته التدريبية، حقق جوزيه جوميز مدرب الزمالك الجديد لقبًا واحدًا، وهو كأس السوبر السعودي لموسم 2016/2017 مع نادي أهلي جدة، وقاد جوميز عدة فرق في مسيرته التدريبية التي تنوعت مدتها من فريق لآخر، وتشمل:

النادي المدة (يوم) عدد المباريات
فيديوتون 498 52
التعاون 634 54
أهلي جدة 93 6
بني ياس 98 1
التعاون (ولاية ثانية) 466 37
ريو آفي 173 21
ماريتيمو 255 24
ألميريا 274 43
التعاون (ولاية ثالثة) 221 26
بونفرادينا 141 17
ماريتيمو (ولاية ثانية) 198 23
شافيز 80 6
مسيرة جوزيه جوميز التدريبية
مسيرة جوزيه جوميز التدريبية

في ختام الحديث عن مسيرة جوزيه جوميز مدرب الزمالك الجديد، يمكننا القول بأن تاريخه المهني يحمل بين طياته العديد من الإنجازات والتجارب القيمة. جوميز، بخبرته الواسعة وفلسفته التدريبية المميزة، يُعد إضافة مهمة للكرة المصرية ولنادي الزمالك بشكل خاص، تتطلع جماهير الزمالك بحماس إلى ما سيقدمه هذا المدرب المخضرم من تطورات تكتيكية وإستراتيجية داخل الملعب، مع أمل كبير في أن يسهم جوميز في تحقيق الألقاب والبطولات التي يتطلع إليها النادي ومحبوه.