بضوابط جديدة.. فتح باب الالتحاق بعائل الكويت بداية من هذا الموعد

بضوابط جديدة.. فتح باب الالتحاق بعائل الكويت بداية من هذا الموعد

أعلنت دولة الكويت، فتح باب الالتحاق بعائل، في مختلف إدارات شؤون الإقامة في البلاد اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق الـ 28 من شهر يناير الجاري، ووضعت عدد من الضوابط والشروط الواجب توافرها في الطلبات المقدمة.

بضوابط جديدة.. فتح باب الالتحاق بعائل الكويت بداية من هذا الموعد

وأصدرت وزارة الداخلية في الكويت، بيان لها، جاء فيه أنه ” بناءً على تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع ووزير الداخلية، بالوكالة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، واعتبارًا من يوم الأحد الموافق 2024/1/28، سيتم استقبال طلبات الالتحاق بمهنة عائل في مختلف إدارات شئون الإقامة في البلاد وفق ضوابط وشروط جديدة”.

شروط الالتحاق بعائل الكويت 2024

وأشارت وزارة الداخلية الكويتية، إلى أن قرار فتح باب الالتحاق بعائل الكويت يأتي بعد صدور القرار الوزاري رقم 56 لسنة 2024، والذي وضع عدد من الشروط والضوابط لتنظيم عملية إصدار تأشيرة الدخول بالالتحاق بعائل، حيث تم رفع شرط الراتب إلى 800 دينار، وأن يكون المتقدم من حملة المؤهلات الجماعية، وأن تكون مهنته في البلاد مطابقة لنفس تخصصه.

المستندات المطلوبة للالتحاق بعائل الكويت 2024

ووضعت وزارة الداخلية الكويتية عدد من الأوراق المطلوبة، للالتحاق بعائل الكويت، والتي جاءت على النحو التالي:

  • تقديم نموذج طلب سمة الدخول الخاص بعائل الكويت.
  • تقديم صورة من جواز السفر للمكفول ولابد أن ساري ولا تقل صلاحيته عن 6 أشهر.
  • تقديم صورة من البطاقة المدنية للكفيل.
  • تقديم صورة جواز أو شهادة تثبت صلة القرابة.
  • تقديم صورة بأذن العمل لتحديد شرط الراتب سواء من القطاع الحكومي أو الأهلي.

وفتح باب الالتحاق بعائل الكويت، يعد فرصة هامة لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، حيث تعكي فرصة للشباب الذين ينضمون للعائل أن يساهموا في مختلف القطاعات الحيوية مثل الصناعة والرياضة والثقافة والتكنولوجيا والتعليم، كما تعطي الشباب فرصة لاكتساب خبرات العائل الكبار ويستفيدون من الفرص التدريبية والتطويرية.