استجابة لنداء خادم الحرمين| أداء صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة (صور)

استجابة لنداء خادم الحرمين| أداء صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة (صور)
استجابة لنداء خادم الحرمين.. أداء صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة (صور)

قام جميع المصلين في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس الموافق 1 فبراير 2024 بـ صلاة الاستسقاء وفقًا لسنة الرسول –صل الله عليه وسلم- في حالة الجدب وتأخير نزول المطر، يضرعون إلى الله عز وجل لمزيد من الجود الكريم وأن ينعم الله عليهم بإحسانه بالغيث في جميع إنحاء البلاد.

استجابة لنداء خادم الحرمين| أداء صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة (صور)
استجابة لنداء خادم الحرمين.. أداء صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة (صور)

صلاة الاستسقاء في مكة وجميع أنحاء المملكة

اليوم قام المصلين في مكة المكرمة بصلاة الاستسقاء في المسجد الحرام والذي كان يتقدمهم صاحب الملكي “الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز” نائب أمبر منطقة مكة المكرمة.

صلاة الاستسقاء 1

صلاة الاستسقاء في المدينة المنورة

أما في المدينة المنورة قام جميع المصلون أداء صلاة الاستسقاء في المسجد النبوي الشريف وكان يتقدمهم صاحب السمو الملكي “الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز ” أمير منطقة المدينة المنورة، وذلك إتباعاً لسنة الرسول –صلل الله عليه وسلم- حين يتأخر المطر.

وكان إمام المصلين هو الإمام وخطيب المسجد النبوي الشريف “فضيلة الشيخ أحمد بن طالب”.

صلاة الاستسقاء في الرياض

أما في منطقة الرياض قام المصلين بصلاة الاستسقاء في جامع “الإمام تركي بن عبدالله” وكان يتقدم المصلين كل من صاحب السمو الملكي الأمير “فيصل بن بندر بن عبدالعزيز” أمير منطقة الرياض ونائب أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير “محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.

وقام المصلين في منطقة القصيم بقيام صلاة الاستسقاء الذي تقدمهم السمو الملكي الأمير الدكتور “فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز” أمير منطقة القصيم وكانت الصلاة في جامع “الأمير عبد الإله” في مدينة بريدة حي الصفراء.

صلاة الاستسقاء 2

جموع المصلين يؤدون صلاة الاستسقاء في حائل

وقام المصلون في منطقة حائل الذي كام في الأمام صاحب السمو الملكي الأمير “عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز” أمير منطقة حائل بصلاة الاستسقاء في جامع “خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز”.

صلاة الاستسقاء في تبوك

أما عن منطقة تبوك والحدود الشمالية قام المصلين بصلاة الاستسقاء في كل من “جامع الوالدين” بمدينة تبوك و “جامع الإمارة” في مدينة عرعر، وكان في المقدمة كل من صاحب السمو الملكي الأمير “خالد بن سعود بن عبد الله بن فيصل بن عبد العزيز” نائب أمير منطقة تبوك وصاحب السمو الملكي الأمير “فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز” أمير منطقة الحدود الشمالية.

صلاة الاستسقاء 3

والجدير بالذكر أن أقام المصلين في جميع إنحاء المملكة صلاة الاستسقاء ومنها المنطقة الشرقية وجازان وعسير والطائف والباحة وحفر الباطن وغيرها من المناطق والمدن المختلفة