“فى عيد ميلاده الـ39”.. تعرف معنا على مسيرة كريستيانو رونالدو الكروية الأسطورية

“فى عيد ميلاده الـ39”.. تعرف معنا على مسيرة كريستيانو رونالدو الكروية الأسطورية
مسيرة كريستيانو رونالدو الكروية

يتميز الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، الذي يحمل شارة قيادة نادي النصر السعودي، بمسيرة استثنائية حافلة بالتتويجات والإنجازات الكبيرة على مستوى الأندية التي دافع عن ألوانها وكذلك مع منتخب بلاده، ويمر اليوم الاثنين 5 فبراير بمناسبة خاصة لرونالدو حيث يحتفل ببلوغه 39 عامًا، إذ وُلد هذا النجم العالمي في الخامس من فبراير عام 1985، تعرف معنا على مسيرة كريستيانو رونالدو الكروية الأسطورية وأهم بطولاته وألقابه.

“فى عيد ميلاده الـ39”.. تعرف معنا على مسيرة كريستيانو رونالدو الكروية الأسطورية
مسيرة كريستيانو رونالدو الكروية

بداية مسيرة كريستيانو رونالدو الكروية

انطلقت مسيرة كريستيانو رونالدو الكروية من نادي سبورتنج لشبونة في البرتغال، ليتحول بعدها إلى لاعب في صفوف مانشستر يونايتد خلال الفترة من 2003 إلى 2009، ومن ثم انتقل إلى ريال مدريد حيث لعب من 2009 إلى 2018 ونجح في تحقيق العديد من الألقاب الهامة.

وفي عام 2018، رحل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي في صفقة قُدرت بـ 112 مليون يورو قادمًا من ريال مدريد، قبل أن يعود إلى مانشستر يونايتد في عام 2021، ومن ثم انتقاله إلى نادي النصر السعودي بصفة مجانية خلال فترة الانتقالات الشتوية لعام 2023.

خلال مسيرته الحافلة بالتميز، توج رونالدو بـ 33 لقبًا، بدءًا بكأس السوبر البرتغالي مع سبورتنج لشبونة، وتلاها 9 ألقاب مع مانشستر يونايتد تشمل الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات، دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، كأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، الدوري الإنجليزي للمحترفين مرتين، الدرع الخيرية مرة واحدة، وكأس العالم للأندية في عام 2008.

ألقاب وبطولات رونالدو الأسطورية

تمكن رونالدو من تحقيق 15 بطولة أثناء فترته مع ريال مدريد، شملت الدوري الإسباني مرتين، دوري أبطال أوروبا أربع مرات، كأس ملك إسبانيا مرتين، السوبر الإسباني مرتين، السوبر الأوروبي مرتين، وكأس العالم للأندية ثلاث مرات.

أما في فترته مع يوفنتوس، فقد أضاف النجم البرتغالي خمسة ألقاب إلى سجله التاريخي وهي: الدوري الإيطالي مرتين، كأس إيطاليا مرة، وكأس السوبر الإيطالي مرتين، وفي تجربته مع نادي النصر، أحرز رونالدو لقبه الأول مع الفريق وهو البطولة العربية لعام 2023.

على الصعيد الدولي، نجح رونالدو في قيادة المنتخب البرتغالي للفوز بكأس أمم أوروبا في عام 2016 ودوري الأمم الأوروبية في موسم 2018-2019.