وضع القراءة الجديد من جوجل| Reading Mode يعمل في تطبيقات التواصل الاجتماعي

وضع القراءة الجديد من جوجل| Reading Mode يعمل في تطبيقات التواصل الاجتماعي

قامت شركة جوجل بالعديد من التحديثات وكان منها دعم ميزة جديدة للقراءة تسمي Reading Mode،  على أن يعمل هذا الوضع في تطبيقات التواصل الاجتماعي على اختلاف أنواعها، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني مثل Gmail، كما تأتي تلك الميزة في شكل تطبيق يمكن تحميله بسهولة من متجر Google play وهو متاح لأجهزة نظام التشغيل أندرويد Android، وفيما سوف نتعرف على تفاصيل التطبيق والمزايا التي يقدمها.

وضع القراءة الجديد من جوجل| Reading Mode يعمل في تطبيقات التواصل الاجتماعي

وضع القراءة Reading Mode

تعمل ميزة القراءة الجديدة من جوجل بطريقة ترفع من جودة القراءة حيث تستهدف تحسين تجربة القراءة من الهاتف أو الأجهزة اللوحية بشكل عام، وتفيد بشكل خاص الأفراد ضعاف البصر فهي تساعد على القراءة بشكل مريح يناسب كل فرد ويلبي الرغبات المختلفة.

مزايا وضع القراءة

يوفر وضع القراءة العديد من المزايا للمستخدم ويأتي في مقدمتها القدرة على تخصيص النص حسب تفضيلات كل فرد من خلال التحكم في لون النص وحجمه ودرجة التباين والوضوح، ما يجعل عملية القراءة أسهل بكثير بالإضافة إلى خاصية الاستماع حيث يمكنك تحويل النص إلى كلام مسموع.

IMG 20240207 122512
وضع القراءة من جوجل – Reading Mode

كما يوفر وضع القراءة ميزة تقليل التشويش عبر إزالة العناصر الغير مهمة من الصفحة مثل الصور والإعلانات لتسهيل التركيز على القراءة وتجنب التشتت الذهني، ويقدم هذا الوضع خيارات في الخطوط تساعد الأشخاص الذين لديهم صعوبة القراءة.

إتاحة وضع القراءة على نطاق أوسع

من المتوقع أن تقوم شركة جوجل بتوفير وضع القراءة في تطبيقات التواصل والبريد الإلكتروني لجميع المستخدمين بشكل تدريجي فهو حاليا متاح لنظام التشغيل أندرويد، ومن الجدير بالذكر أن التطبيق لا يعمل على ملفات PDF، ولكن ربما مع التحديثات المستقبلية يمكنه أن يدعمها، كما تعمل جوجل في الوقت الراهن على تطوير ميزة في متصفح كروم تسمح لمستخدمي أجهزة أندرويد بالإستماع صوتيًا إلى النصوص في صفات الويب دون استخدام أي تطبيقات خارجية.