“وداعًا للسكرين شوت”.. تحديث جديد من واتساب لحماية صور الملفات الشخصية

“وداعًا للسكرين شوت”.. تحديث جديد من واتساب لحماية صور الملفات الشخصية

اتخذ تطبيق واتساب المملوك لشركة Meta فى الأشهر القليلة الأخيرة، طرق لتحسين تجربته بشكل عام، سواء كان الأمر يخص القيام بقفل الدردشة لإصدار الويب من واتساب أو تمكين المستخدمين من التواصل مع الآخرين دون مشاركة أرقام هواتفهم، فيتخذ واتساب طرق لضمان تعزيز الخصوصية للمستخدمين، وأفاد تقرير صادر عن WABetaInfo، إن تطبيق واتساب سيحظر المستخدمين قريبًا من التقاط لقطات شاشة لصور الملفات الشخصية للمستخدمين الآخرين.

“وداعًا للسكرين شوت”.. تحديث جديد من واتساب لحماية صور الملفات الشخصية

التقاط لقطة شاشة لصورة ملفك الشخصي

images 2024 02 22T055806.216

ومع ذلك، أتاح واتساب إمكانية إخفاء صور الملف الشخصي عن الغرباء، إلا أنه لم يكن هناك خيار لمنع المستخدمين الآخرين من التقاط لقطة شاشة لصورة ملفك الشخصي.

وبحسب ما ذكره نقرير WABetaInfo، يقوم واتساب في الوقت الحالي بتجربة ميزة جديدة مصممة من أجل منع المستخدمين من التقاط لقطات شاشة لصور الملفات الشخصية للآخرين، ويكون الهدف من هذه الميزة هو تعزيز خصوصية المستخدم عن طريق الحد من التنزيل والمشاركة غير المصرح بها للصور الشخصية.

وأفاد التقرير أيضًا إن الإصدار التجريبي الأخير من واتساب لنظام Android، يوفر إشعارًا عندما يحاول المستخدمون بالتقاط لقطة شاشة لصورة الملف الشخصي لشخص آخر، ويأتي الإشعار له “لا يمكن التقاط لقطة شاشة بسبب قيود التطبيق”.

وعلى الرغم من ذلك، من الضروري ملاحظة أنه مازال بإمكان المستخدمين التقاط صورة لصورة الملف الشخصي لشخص آخر بواسطة جهاز ثانوي، مثل الهاتف أو الكاميرا، وبعد ذلك، ينبغي على المستخدمين أن يظلوا حذرين حول صور العرض الخاصة بهم، حتى بعد طرح التحديث.

ميزة منع لقطة الشاشة

والجدير بالإشارة، أن واتساب يهدف إلى التخفيف من مخاطر انتحال الشخصية والمضايقات، وبالرغم من أن ميزة منع لقطة الشاشة متوفرة حاليًا لمجموعة مختارة من مختبري النسخة التجريبية، فمن المرجح أن يتم طرح تلك الميزة لكافة المستخدمين في الأسابيع المقبلة.

علاوة على ذلك، يعمل تطبيق المراسلة المملوك لشركة Meta بشكل نشط على تطوير روبوت دردشة متخصص للتحقق من الحقائق لمعالجة التحديات التي تفرضها التزييف العميق والمعلومات الخاطئة الناتجة عن الذكاء الاصطناعي.

كما أفاد موقع WABetaInfo، في وقت سابق، أن واتساب كان يعمل على ميزة جديدة لمستخدمي الويب سيستطيع المستخدم من قفل محادثات معينة، حتى الآن، لم يكن لدى مستخدمي واتساب على الويب خيار قفل بعض الدردشات وستكون كافة الدردشات في منصة المراسلة مفتوحة عندما يقوم المستخدم بتسجيل الدخول من جهاز كمبيوتر سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول.