عاجل..وزير التربية والتعليم رئيساً لامتحانات الثانوية العامة 2024

عاجل..وزير التربية والتعليم رئيساً لامتحانات الثانوية العامة 2024

مع اقتراب امتحانات شهادة الثانوية العامة بدأت الوزارة في إصدار القرارات الهامة التي تعمل علي سير الامتحانات بشكل أمن، حيث تحرص الوزارة دائما على سير العملية التعليمية بشكل جيد وأمن ومنع كل أنواع الغش المختلفة، لذلك قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باصدار الكثير من القرارات الهامة التي تحث على تنظيم لجان الامتحانات وتأمين أعمال الكنترول.

عاجل..وزير التربية والتعليم رئيساً لامتحانات الثانوية العامة 2024

رئيس امتحانات الثانوية العامة 2024

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني القرار الوزاري رقم 23 في يوم 22 فبراير 2024 الخاص بتكليف الرئيس العام لامتحانات الثانوية العامة في عام 2024 ونائبة والمشرفين.

ونصت المادة الأولى من وزارة التربية والتعليم على أن يكون رئيس عام امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام 2023/2024 الدكتور رضا السيد محمود حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

1868426 0

كما نصت المادة الثانية على تكليف الدكتور أحمد محمد ضاهر نائب الوزير في شؤون التطوير التكنولوجي نائبا لرئيس عام الامتحان لتنظيم الأعمال الإلكترونية الخاصة بلجان الإدارة والنظام والمراقبة الخاصة لامتحان شهادة الثانوية العامة 2024، وجاء كل ذلك بناء على ما نص به القرار الوزاري الصادر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقرر وزير التربية والتعليم ايضاً تكليف الدكتورة أحلام الباز حسن الشربيني أستاذ دكتور بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي أن يكون مشرف على اللجان الفنية وأعمال تقدير الدرجات لامتحان شهادة الثانوية العامة.

وأكد ايضاً قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تكليف عبدالرؤوف عبدالرحمن عبدالرؤوف هشام، كبير اخصائيين بإدارة الامتحانات أن يكون مشرفا على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة لامتحان شهادة الثانوية العامة.

ويطبق هذا القرار على امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024 الدور الأول والثاني ويجب على الجهات المعنية بذلك تنفيذ هذا القرار.